العماد عون لحكام اندية الليونز في لبنان ” تخطينا الأزمة بجهد دبلوماسي “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 4:30 مساءً

صراحة نيوز – اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان لبنان اجتاز خلال الايام الاخيرة، الازمة الحكومية التي مرّ بها “واستطعنا خلال فترة قصيرة تحصين وحدتنا الداخلية وتخطي الازمة بجهد دبلوماسي كبير”.

وقال الرئيس عون امام وفد ضم حكام اندية “الليونز” ورؤساء الاندية برئاسة حاكم المنطقة 351 في اندية “الليونز” الدولية الدكتور نصر الله البرجي، استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، ان ثمة من يسعى اليوم “لتحويل الموضوع الى ازمة سياسية، ولكنني اطمئن الجميع الى وجوب عدم الخوف، فمعنا ليس هناك من ازمات لا يمكن حلها لما فيه مصلحة لبنان”.

وتابع الرئيس عون: ” ان عيد الاستقلال هذا العام كان عيداً حقيقياً وشعر به جميع اللبنانيين، وقرارنا حرّ 100% ونجحنا في تنفيذه، ولم يعد هناك من هو قادر على التأثير علينا بما يهدد استقلالنا وسيادتنا، لانهما يؤمّنان مصلحة لبنان. فاطمئنوا، لقد بات لدينا وطن يتعامل مع غيره من الدول من باب المساواة والندّية وليس من باب الخضوع والاذعان”.

وكان اللقاء استهل بكلمة للحاكم البرجي اشار فيها الى انها المرة الاولى التي يزور فيها رؤساء اندية “الليونز” رئيس الجمهورية بعدما جرت العادة ان تتم الزيارة على مستوى الحكام فقط. وعدّد بعض النشاطات التي تقوم بها الجمعية في لبنان منذ العام 1952 على المستوى الخدماتي والانساني، وبالاخص على المستويين الصحي والطبي.

واشاد بميزات الرئيس عون وبقراراته وحكمته في ادارة الازمات، معتبراً ان حكمة رئيس الجمهورية وخبرته وبصيرته الصائبة “هي صمام الامان لانقاذ الوطن”. وقد نوّه الرئيس عون بجهود اندية “الليونز” ونشاطاتها الاجتماعية والانسانية.

ثم قدّم الوفد لرئيس الجمهورية لوحة من وحي عيد الاستقلال رسمها برنار رنّو من وحي مناسبة الاستقلال.

اللواء اللبنانية 

2017-11-24 2017-11-24
صراحة الاردنية