العملة الرقمية الريبل وكيفية الاستثمار بها

مال وأعمال
21 مارس 2020
الريبل

الريبل واحدة من العملات الرقمية ومن أشهرها وأهمها على مستوى العالم، والذي قام بإنتاجها

( كريس لارسن) عام 2013 ،وقامت الشركة التي يرأسها كريس والتي تدعى (أوبن كوين) بتجميع

 ما يلزم إطلاق العملة من تمويلات خاصة بها من بعض المستثمرين الكبار بالإضافة إلى الاستعانة 

بالشركات العظمى العالمية .

أما عن شعار هذه العملة فهو XRP ويعني نظام مدونات مفتوح المصدر، وهو ما يمكّن الناس من عدم التقيد بقيود الشبكات المالية مثل بطاقات الائتمان والبنوك وباي بال وغيرها ممن يقيد الوصول إلى الأموال من خلال دفع الرسوم.

وأوضحت شركة أوبن كوين أن الريبل تهدف إلى بناء عملة لامركزية على غرار عملة البيتكوينن وفي الوقت ذاته تهدف على الحفاظ على استمرار تدفق المال بحرية.

أما عن قيمة العملة فلم تحظَ الشركة التي تقع في سان فرانسيسكو بأفضل بداية لها حيث كانت العملة XRP تمر بمرحلة هبوط كبير منذ الأسبوع الأول من شهر يناير وفقدت 70% من قيمتها ، أما اليوم فإن قائمة البنوك والمؤسسات التي تستخدم الريبل تزداد كل أسبوع، وفي السابق كان تداول العملة في حوالي 115 لكل 1$ في مايو 2013 وفي أوائل إبريل كان السعر 1000 لكل 1$ ،فمن هذه الأرقام نخلُص إلى أن هناك ازدياد واضح في قيمة العملة.

كيفية الاستثمار في عملة الريبل:

يمكن الاستثمار في XRP من خلال البنوك فقط، حيث تعتبر أول خطوة في الاستثمار في الريبل هي تحويله إلى ( الريبل كوان) وهي عملة احتياطية للريبل، حيث كلما زادت عملية التداول في هذه العملة بالتالي تزداد القيمة في السوق، وبسبب هذا النظام من الاستثمار البنكي جعل من قيمة الريبل ترتفع من .01$ إلى 0.2$ عام 2017 وهو عام كان كبير الحظ على هذه العملة، أما عن البنوك العاملة بهذه العملة فيعمل خمسة عشر بنكاً بالريبل من أصل أكبر خمسين بنكاً في العالم . 

مستقبل الريبل:

أولاً تعتبر هذه العملة من العملات الناجحة ، فالكثير من العملات التي طُرحت في العالم ظهرت لآونة محددة ثم اختفت.

لاقت الريبل نجاحاً لافتاً في السنوات السابقة فهي بازدياد مستمر، حيث سيكون الاستثمار مربح جداً للشراء من هذه العملة لو تم الانتظار بعض الوقت فمن الممكن أن تتصاعد قيمتها وتصبح 100$ خلال السنوات القادمة، والخبراء في تأكيد مستمر من أن الريبل في نمو سريع وأن المستقبل لهذه العملة .

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض