العميد الفراية : نتحرك بكل اتجاه وتوجه لرفع الحظر عن مناطق في الجنوب تخلو كورونا

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
15 أبريل 2020
image 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال مدير خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية إن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية تراقب حظر التجول.

وأضاف في تصريحات صحفية أن فرق التقصي الوبائي لا تزال تتحرك بكل اتجاه للوصول إلى مخالطي المصابين في أي مكان واجراء الفحوصات والمسحات الطبية، لافتاً إلى جهود وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية في هذا المجال.

وبين أنه تم عزل بعض النقاط في منطقة طبربور بالعاصمة عمان نتيجة تسجيل اصابات بفيروس كورونا هناك، مشيرا إلى أن كافة المناطق التي تم عزلها في السابق لا يزال هناك عزل لها.

ولفت إلى أن فرق الاستقصاء الوبائي لا تزال تمارس عملها في المناطق المعزولة في عمان وإربد.

وأشار إلى أن الاجراءات التي يتم اتخاذها في إربد مناسبة للحدث، مشدداً في الوقت نفسه على أن الأوضاع في إربد مطمئنة.

وأكد أنه سيتم خلال الأيام المقبلة الاعلان عن تخفيف حظر التجول في بعض المناطق خاصة مناطق الجنوب، وهو ما يمكن أن يعلنه وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة الأربعاء، على أن يتم الاعلان تباعا عن بقية المناطق.

وشدد على أن التنقل في المحافظات المخفف بها اجراءات حظر التجول سيكون داخلها فقط، وسيتم فتح المحال التجارية، وقد يعلن عنها الاربعاء او الخميس.

وقال إن الحظر الشامل أعطى نتائج ايجابية كبيرة كان أولها عدم الحركة والاختلاط ومكن فرق الاستقصاء الوبائي للوصول للمخالطين في أماكنهم، كما مكن القوات المسلحة الأردنية من اعادة تنظيم مواقعها ومنحهم قسطا من الراحة والتأكد من حالتهم الصحية.

وأضاف أن لا شيء محدد على أرض الواقع والأمور تقاس بالنتائج والحاجة له وليس اجراء روتيني يتم كل أسبوع.