العميد عبيد الله المعايطة يخرج دورة تطوير المدربين المنعقدة

21 نوفمبر 2019
thumbnail 63 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز  –

احتفل اليوم في معهد تدريب عمليات حفظ السلام  بتخريج دورة تطوير المدربين المنعقدة لعدد من مرتبات الأمن العام وقوات الدرك بحضور مساعد مدير الأمن العام للعمليات العميد عبيد الله المعايطة.

وأكد العميد المعايطة في كلمة له خلال حفل التخريج، أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تعمل على رفد المشاركين بالكفاءات والمهارات الإدارية والقيادية، والتي سيكون لها انعكاسات ايجابية على طبيعة أدائهم الوظيفي في مهمات حفظ السلام، إضافة إلى إكساب المشاركين أساليب حديثة لقيادة مؤسساتهم الأمنية وابتكار الحلول للمشاكل التي يمكن أن تواجههم في النزاع.

وأشار المعايطة إلى الاهتمام الكبير الذي توليه مديرية الأمن العام بهذه الدورات إيمانا بأهمية التدريب المتخصص وأثره البالغ بصقل مهارات العاملين في الأجهزة الأمنية لمواكبة التطورات التي تشهدها مهمات حفظ السلام، ولتمكين رجل الأمن من القيام بواجبه على أكمل وجه في تقديم الخدمة الأمنية المثلى للشعوب التي تشهد صراعات داخلية وتعيش حالة من عدم الاستقرار.

من جانبهم أثنى المشاركون بالدورة من مرتبات الأمن العام وقوات الدرك على الاهتمام المباشر بالعملية التدريبية التي أولاها جهاز الأمن العام لكافة منتسبي الدورة، مشيرين إلى أهمية الدور التدريبي في إكسابهم مهارات وعلوم جديدة تضاف إلى خبراتهم الميدانية في العمل الشرطي.

وفي نهاية الحفل الذي حضره مدير إدارة عمليات حفظ السلام العميد أحمد شاكر زنداقي ونائب رئيس البعثة لدى السفارة الأمريكية مايك هانكي وعدد من كبار الضباط وزع العميد عبيد الله المعايطة الشهادات والجوائز على الخريجين.