تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

الغذاء والدواء تُنفذ 1801 زيارة تفتيشية في أول اسبوع من رمضان

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
22 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني

170001 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار محمود مهيدات، أن فرق الرقابة والتفتيش، التابعة لمديرية المناطق في المؤسسة، نفذت 1801 زيارة تفتيشية في مختلف مناطق المملكة، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان ضمن حملتها الرقابية الشاملة للتفتيش على المنشآت الغذائية خلال رمضان.
وكشف مهيدات، في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم الخميس، عن أن الزيارات الميدانية توزعت بواقع 486 في الوسط، 296 شرق المملكة، 651 الشمال و 368 في الجنوب. ووفقا لإحصائيات فرق الرقابة على الغذاء في مديرية المناطق، أشار مهيدات الى أن المؤسسة أغلقت خلال الفترة ذاتها 12 منشأة غذائية مخالفة توزعت على 6 في إقليم الوسط و6 في إقليم الشمال، وذلك نتيجة لمخالفتها الاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة. وأضاف، إن حصيلة نتائج الحملة شملت إيقاف 84 منشأة غذائية مخالفة عن العمل، فيما بلغ إجمالي الإنذارات التي أصدرتها المؤسسة بحق منشآت غذائية مخالفة 1255 إنذارا في مختلف مناطق المملكة.
وبشأن المواد الغذائية التي أتلفتها فرق الرقابة والتفتيش، بين مهيدات أن كميتها الكلية بلغت 3269 لترا من المواد السائلة و 41072 كغم من المواد الصلبة، مشيرا إلى أن فرق الرقابة والتفتيش سحبت 91 عينة من إرساليات المواد الغذائية المستوردة و 81 عينة من المواد الغذائية المتداولة في الأسواق المحلية لغايات الفحص المخبري لدى مختبرات الغذاء التابعة للمؤسسة. وأشار الى أن المؤسسة تعاملت مع 48 شكوى وردت من مواطنين من مختلف مناطق المملكة عبر القنوات الرسمية المخصصة لتلقي الشكاوى المتعلقة بسلامة الغذاء، مؤكدا أن الإجراءات الرقابية المشددة تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي وبما يكفل حماية صحة المواطن وسلامته من خلال ضمان سلامة المواد الغذائية المتداولة والحد من الممارسات السلبية المتعلقة بسلامة وجودة المواد الغذائية. ودعت المؤسسة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أوشكوى وعلى مدار 24 ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الالكتروني [email protected] وعبر تطبيق “الواتس اب” على الرقم 0795632000.