الفارس بشارات يتأهل لبطولة كأس العالم

%d8%a7%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%87%d9%8a%d9%85-%d8%a8%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-1صراحة نيوز – تأهل فارسنا الاولمبي ابراهيم بشارات لبطولة كأس العالم بعد اخر مشاركة له في بطولة الشقب ذات فئة الخمسة نجوم ،اما تأهل فارسنا بعد اخر مشاركة في منافسات بطولة الشقب الدولية لقفز الحواجز، والتي نظمها اتحاد الفروسية القطري بمشاركة عدد كبير من الفرسان العرب لينظم للفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني من قطر والفارس السعودي عبد الرحمن الراجحي للمشاركة في بطولة كأس العالم لفروسية قفز الحواجز المزمع إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة أوماها .

وكان ابراهيم حقق عبر الفترة الماضية انجازات مميزة في الدوري العربي وحقق المركز الاول في عدة منافسات اقيمت في الدوحة وبطولة العين والشارقة ودبي ومنافسات بطولة الخمس نجوم مما مكنه من الحصول على بطاقة التأهل ،برغم صعوبات التأهل في منافسات بطولات القفز التي ينظمها الاتحاد الدولي للفروسية .

حقق الفارس ابراهيم هاني بشارات لقب الجائزة الكبرى لبطولة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز ضمن فعاليات الجولة الثانية للدوري العربي والثالثة من الدوري الملكي المغربي وكذلك بطولة العين الدولية .

يذكر ان الفروسية الاردنية سبق وأن تأهلت مرتين الى نهائيات بطولة العالم لفروسية القفز عن الحواجز، الاولى من خلال مشاركة الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا بنت الحسين في بطولة العالم، التي اقيمت في مدينة -خيريز- الاسبانية عام (2002)، والثانية من خلال مشاركة ابراهيم بشارات في بطولة العالم التي اقيمت في مدينة -اخن- الألمانية عام (2006).

وكذلك فارسنا رعد ناصر في بطولة بلجيكاويضيف بشارات انجازات متميزة للفروسية الاردنية،حيث مثل الاردن في اولمبياد اثينا عام (2004) واولمبياد بكين عام (2008)اولمبياد لندن 2012.

وتأهل الفارس ابراهيم بشارات ايضا الى بطولة كأس العالم لفروسية القفز التي تقتصر على مسابقات قفز الحواجز، وكان ذلك في لاس فيجاس بالولايات المتحدة.

واكد مدربه الكابتن هاني بشارات تطمح الفروسية الأردنية الى مرحلة جديدة من الانجاز، عبر مشاركاتها في مختلف البطولات الخارجية خلال العام الجديد 2017، سواء على مستوى بطولات فروسية القفز عن الحواحز ،مشيرا الى ان ابراهيم بذل مجهود كبير بين كبار الفرسان العرب والاجانب وقدم مستوى افضل حيث كانت مشاركاته عبر مختلف محطات التأهل متميزة وعزف السلام الملكي في عدة ميادين عربية للفروسية .

2017-03-07 2017-03-07
صراحة الاردنية