الفاعوري والعكور يؤكدان صحة الرسالة الموجهة للملك وهدفها ابداء الرأي وتقديم النصائح

2020-08-30T12:09:25+03:00
2020-08-30T12:10:46+03:00
اخبار الاردن
30 أغسطس 2020

0ecc35740cbd697fba95ad8a4bc6e0b9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد كل من الوزير الأسبق عبد الرحيم العكور وأمين عام المنتدى العالمي للوسطية مروان الفاعوري صحة الرسالة الموجهة لجلالة الملك والتي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي ونفت بعض الشخصيات عبر وسائل اعلام محلية علمها أو توقيعها عليها .

جاء ذلك في حديث لهما عبر اذاعة حسني اليوم .

وقال الفاعوري أنا من ضمن الموقعين على الرسالة التي وجهت للملك وبعض وسائل الإعلام اجتزأت الرسالة ووظفتها سياسياً .

وقال أنه وقّع هو وشخصيات وطنية على رسالة خاصة وجهت للملك قدموا فيها نصائح حول قضايا وطنية داعين لإطلاق حوار وطني بھدف الوصول إلى توافق حول أولویات المرحلة المقبلة ومواجھة التحدیات الاقتصادیة والاجتماعیة بمزید من الانفتاح السیاسي وحشد كل طاقات المجتمع خلف جهود الملك.

وأضاف الفاعوري أنه تم التوافق على عدم نشر هذه الرسالة حرصاً على أن تكون خالصة وخاصة منهم للملك، إلا أن بعض وسائل الإعلام الخارجية قامت بنشر نصوص مجتزأة مسربة منها وتم توظيفها بطريقة سياسية مستفزة ما استدعى نفيها ضمن هذا السياق فقط.

كما أكد أن جميع الموقعين على الرسالة تم التواصل معهم بشكل شخصي وإطلاعهم على مضمون الرسالة ثم أخذ موافقتهم.

من جهته قال العكور الذي ورد اسمه ضمن الموقعين على الرسالة انها جائت جاءت استجابة لحديث سابق للملك عن ضرورة تفعيل دور رجالات الدولة خلال الأزمات وتقديمهم الحلول والخبرات .

واضاف إلا أن بعض وسائل الإعلام قامت بتوظيف جزء منها بطريقة تبين أن الموقعين عليها يعادون الدولة، وهو أمر عار عن الصحة، مشيراً أن هدف الرسالة الأساسي هو إبداء الرأي في عدد من القضايا الوطنية والدعوة لفتح حوار واسع حولها.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض