تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

الفايز تدعو الى تشكيل جبهة انقاذ وطني

صراحة الاردنية
2021-05-28T23:39:27+03:00
اخبار الاردن
28 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
img 20210528 wa00261759939876682848774 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعت السياسية الأردنية وعضوة مجلس النواب السابقة هند الفايز الى تشكيل جبهة انقاذ وطني تعمل على توحيد الصفوف وخلق الشراكات الوطنية من اجل الوصول الى الحلول الناجزة لكل المشكلات التي يواجهها الأردن وتتمكن من ردم الهوة بين الدولة والشعب .
وأعربت السيدة الفايز في حوار مفتوح ومتلفزاجراه معها الزميل امجد معلا عن استعدادها لتقديم كل جهد مخلص من اجل تشكيل هذه الجبهة الوطنية للانقاذ وتوحيد كل الجهود الوطنية من اجل وضع الاطار البرامجي لها لضمان نجاحها في مساعيها المأمولة وتؤمن العودة الى التوازن في العلاقات ما بين مختلف القوى الفاعلة في المجتمع الاردني .
وأكدت ان الحديث عن الإصلاح لازال يراوح مكانه ولم نتقدم خطوة واحدة منذ اكثر من عشرين عاما مما فتح المجال لتفاقم الازمات واستشراء الفساد بحيث لم يعد ممكنا اصلاح الأعطال وصار لابد من اجراء تعديلات دستورية لتعزيز سيادة القانون وضمان العدالة للجميع .
وأكدت على ان اعتماد السياسات التقليدية ذاتها التي اوصلتنا الى هذه الازمات في مختلف مجالات الحياة السياسية والاقتصادية وادى الى توسيع الهوة ما بين الدولة والمجتمع وغابت الشراكة التي تضمن نجاح اية مساعي لتغيير واقع الحال الى الأفضل والى ما نتمناه .
وأشارت الى ان اتباع نفس النهج الداخلي في صياغة وتنفيذ السياسات الخارجية اضعف دور الأردن إقليميا وادى الى تراجع مكانته وبات المطلوب تغيير النهج داخليا وخارجيا حتى يعود الأردن الى دوره .
وقالت ان اتفاقية وادي عربة هي سبب رئيسي في اضعاف الأردن سياسيا واقتصاديا حيث باتت عبئا على الدولة بدلا من ان تكون معينا لها في بناء العلاقات بين دول الإقليم وقواه السياسية .
وكانت السيدة الفايز في مستهل حديثها قد قدمت التهنئة للشعب الفلسطيبني ومقاومته الوطنية الباسلة على الانتصار التاريخي والهام الذي حققته في معركة حماية الاقصى والقدس وغزة وعموم فلسطين .
وأكدت على ان هذا الانتصار غير وجه التاريخ ومكن الشعب الفلسطيني من فرض قضيته ومواجعه على طاولات كل المحافل الدولية واستعادت القضية القها بتضامن كل احرار العالم معها .