الفريق فريحات: العالم يشهد تناميا مطردا للتطرف والإرهاب

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 9:42 مساءً

صراحة نيوز –  قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، إن العالم يشهد تنامياً مطرداً للتطرف والإرهاب لتتنوع أساليبهما التي تواجه كل دول العالم.

وأضاف الفريق فريحات في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ولنشرة سوفكس اليومية، اليوم الأربعاء، على هامش أعمال الدورة الثانية عشرة لمعرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة، إن هذه التحديات ازدادت بشكل مقلق في الإقليم من حولنا خلال السنوات الأخيرة الماضية ما يستدعي تضافر كافة الجهود الدولية لمواجهة هذه الظاهرة بكل الوسائل المتاحة، لافتا إلى أن “هذا ما تسعى القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لتأكيده في سوفكس 2018”.

وقال فريحات إن سوفكس يؤكد أن الأمن والاستقرار الذي تنعم به المملكة خلق بيئة مناسبة لدول العالم وجيوشها وقادتها لاختيار الأردن لتنفيذ مثل هذا الحدث.

وأضاف أن استراتيجية القوات المسلحة الأردنية تؤكد باستمرار تعظيم الفوائد والاستفادة من كل الفرص الممكنة التي تعزز تبادل المعارف والخبرات.

وقال “إن ما يوفره سوفكس من فرصة الاطلاع على أحدث تقنيات وتكنولوجيا وأسلحة قوات النخبة وحفظ الأمن هو أحد الأهداف الرئيسة لنا علاوة على أنه يوفر فرصة ثمينة للحوار والتشاور وتبادل الأفكار والآراء والمشورة حول أنجع السبل في مكافحة الإرهاب”.

وحول رعاية القوات المسلحة الأردنية لمعرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة سوفكس 2018 ، قال إن “القوات المسلحة هي الراعي الرئيس لمعرض سوفكس منذ دورته الأولى، وهي الداعم لجميع فعالياته”، مشيرا إلى أن القوات المسلحة بالتنسيق مع إدارة المعرض والمؤتمر والجهات ذات العلاقة تهيء كل السبل والوسائل والإمكانيات التي تساهم وترتقي بأدائه ونجاحه وتميزه.

وقال فريحات: “نحن نتطلع للمؤتمر والمعرض في دورته الثانية عشرة كفرصة ثمينة لتطوير قدرات القوات المسلحة، وتمتين علاقاتها وشراكتها مع مختلف جيوش العالم، فالمعرض يشكل فرصة كبيرة للاطلاع والمعرفة والترويج والتسويق وإبراز القدرات الإدارية والفنية والتعليمية والتدريبية والصناعية ومهارات التواصل والتعاون مع الدول المشاركة والشركات العارضة والوفود الزائرة”.

وأضاف أن المعرض يسهم في تطوير القدرات الصناعية والدفاعية، وعرض منتجات مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير، وخلق شراكات صناعية جديدة تلبي متطلبات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لمواجهة كافة التحديات المحتملة.

وتشارك القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بجناح خاص في معرض ومؤتمر العمليات الخاصة سوفكس 2018، عارضا لدور القوات المسلحة وإمكاناتها وقدراتها العسكرية والتدريبية والتكنولوجية التي عززتها المشاركات الدولية الفاعلة للقوات المسلحة سواء في قوات حفظ السلام الدولية أو التمارين المشتركة.

ومنذ انطلاقة سوفكس عام 1996 كانت القوات المسلحة داعما رئيسا له، وتعتبر الجهة الراعية لجميع فعالياته، حيث تقوم في كل دورة بتهيئة السبل والوسائل التي تسهم في نجاحه وديمومته وتقدمه والاستفادة منه في تطوير قدراتها المختلفة.

ويشكل سوفكس لبنة أساسية في إسهامات القوات المسلحة لتوفير كل ما من شأنه خدمة الوطن وتميزه، كما يسهم المعرض في تطور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية معرفيا وتكنولوجيا عبر الاطلاع على آخر ما توصلت إليه الشركات في مجال الصناعات الدفاعية والتكنولوجيا المتعلقة بالأمن القومي.

بترا

2018-05-09 2018-05-09
صراحة الاردنية