الفريق فريحات يفتتح المركز الأردني لمكافحة التطرف الفكري

صراحة نيوز – افتتح رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات اليوم الثلاثاء المركز الأردني لمكافحة التطرف الفكري في منطقة الغباوي، والذي تم تمويل إنشائه وتأثيثه بمنحة من الحكومة الياباني.

وازاح رئيس هيئة الأركان المشتركة الستارة عن اللوحة التذكارية للمركز إيذاناً بافتتاحه واطلاق برنامج دراسات الماجستير في مجال مكافحة التطرف الفكري.

وقال فريحات إنه من دواعي الغبطة والسرور أن نلتقي في هذا اليوم الطيب المبارك في حفل افتتاح المركز الأردني لمكافحة التطرف الفكري لما تواجهه مجتمعاتنا اليوم من شيوعٍ غير مسبوق لظاهرة الإرهاب والتطرف.

واضاف نتطلع أن يشكل هذا المركز مستقبلاً مظلة جامعة لكافة الجهات المدنية والعسكرية المعنية بمواجهة التطرف، ليكون قادراً على التواصل وفتح خطوة للتعاون والتنسيق مع جميع الجهات ليتمكن من حشد كافة الجهود الوطنية ضمن قالب وطني ولبناء إستراتيجية وطنية واحدة لمكافحة التطرف، يمكن البناء عليها إقليمياً ودولياً.

وأكد آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية العميد الركن ناصر العبادي ان رسالة المركز تنطلق من أن التطرف الذي سبب العنف والإرهاب يجب مواجهته وقهره ومحاصرته من خلال تضافر جميع الجهود الرسمية وغير الرسمية للدولة الأردنية بالتوافق مع مختلف أنواع الجهود الدولية في هذا المجال. 

وبين آمر المركز العقيد الركن الدكتور محمد العظامات ان مهمة المركز الذي جاءت فكرة إنشائه تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية تتلخص في مكافحة التطرف وتحصين المجتمع من خلال نشر ثقافة مجتمعية مقاومة للتطرف سواءً على المستوى الوطني أو المستوى الدولي والإقليمي ومن خلال المشاركات الخارجية بالندوات والمحاضرات يضاف إلى ذلك أن المركز يمنح درجة الماجستير الصادرة عن جامعة مؤتة وهو أول برنامج ماجستير عالمي يمنح درجة الماجستير في مواجهة التطرف والإرهاب.

يشار الى أن المركز يمنح درجة الماجستير في دراسات مواجهة التطرف والارهاب ويتبع الى كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية إكاديمياً.

وحضر الافتتاح مدراء الأجهزة الامنية وعدد من السفراء والملحقين الدبلوماسيين والعسكريين وممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة وعدد من أساتذة جامعة مؤتة ومن كبار ضباط القوات المسلحة الاردنية- الجيش العربي.

2017-10-24 2017-10-24
صراحة الاردنية