الفوسفات: ملتزمون بصرف مستحقات العاملين بالاتفاق مع نقابة العاملين في المناجم

صراحة نيوز – أكد رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات أنه تم الاتفاق مع رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الأردنية، رئيس لجنة العمل في مجلس النواب، النائب خالد الفناطسة، على ترتيبات صرف مستحقات العاملين الذين طلبوا الخروج من الشركة وفقا لنظام صندوق الوفاة والتعويض.

وقال في بيان أصدرته الشركة اليوم الاثنين إن الاتفاق جاء بحضور الرئيس التنفيذي للشركة، الدكتور شفيق الاشقر وذلك يوم 25 ايلول الماضي، وأكد عليه رئيس النقابة النائب الفناطسة في كتابه المؤرخ في 26 أيلول 2017.

وبموجب كتاب النقابة، فإنه سيتم صرف المستحقات للراغبين في الخروج من الشركة بموجب نظام صندوق الوفاة والتعويض، في حال توافر السيولة على دفعات لمدة لا تزيد عن سنة.

ونفى الدكتور الذنيبات في البيان ما تداولته بعض المواقع الإخبارية، مؤكدا انه لم يتم الاتفاق حول هذا الموضوع مع أي جهة باستثناء رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين.

وبين أن إدارة شركة الفوسفات تدرك تماما أن من يمثل العاملين فيها هي نقابتهم وفق القوانين المرعية، وأنها لا تتعامل مع أي جهة فيما يخص العمال إلا من خلال النقابة، راجيا توخي الدقة والموضوعية عند الحديث عن أي موضوع يتعلق بالعاملين في الشركة وحقوقهم.

2017-10-02 2017-10-02
صراحة الاردنية