القائمة البيضاء تعلن مرشحيها لانتخابات المهندسين والعايد ” لا يجوز ان تكون ساحة لتصفية الحسابات السياسية،

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 3:28 مساءً

صراحة نيوز -اعلنت القائمة البيضاء  اليوم عن اسماء مرشحيها والأعضاء المستقلين معهم لانتخابات نقابة المهندسين في الدورة القادمة 2018  – 2021  وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الثلاثاء في مجمع النقابات .

وقال الدكتور “حامد العايد” بأن نقابة المهندسين تشكل نجماً ساطعاً في سماء الوطن وتعد إحدى الشموع المضيئة التي تنير الدرب لكل المخلصين الطامحين للديمقراطية وحرية الرأي والتعبير. عنوانها النزاهة ونظافة اليد والعمل المخلص الجاد حيث تميزت بخدمة منتسبيها على السواء.
واستعرض “العايد” بعض انجازات “البيضاء” أثناء إدارتها للنقابة حيث تم تدريب وتشغيل 18000 مهندس ومهندسة خلال الدورة الحالية لمجلس النقابة (2015-2018) إضافة لتعديل وتشديد وتطوير تعليمات تعيين المهندس المقيم سعياً للقضاء على ظاهرة التسجيل الصوري وتدني الأجور.
كما حدثت النقابة تعليمات الاستفادة من التأمين الصحي ليشمل المهندسين الشباب مجاناً لأول سنتين، إضافة لتنفيذها حملة فزعة أهل لترميم بيوت الأسر الفقيرة في الأردن وحملة فلنشعل قناديل صمودها لترميم بيوت البلدة القديمة في القدس الشريف.
كما ارتفعت في عهد “البيضاء” موجودات صندوق التقاعد  من حوالي 8.5 مليون دينار في العام 1992 إلى ما يزيد عن 360 مليون دينار كقيمة سوقية في الوقت الحاضر، إضافة لاقرار تعديلات نظام صندوق التقاعد لتعطي الصندوق مزيدا من القوة.
وانتقد “العايد” ما وصفه بالهجمة الظالمة التي تستهدف النيل من انجازات نقابة المهندسين، مؤكداً بأن من يدير الهجمة هي أجهزة حكومية ترمي إلى تصفية حسابات مع تيار سياسي معين طالما عارض بعض السياسات الحكومية.
وأكد بأن نقابة المهندسين لم تكن يوماً إلا للوطن ومع الوطن، وعليه فلا يجوز أن تكون ساحة لتصفية الحسابات السياسية، مؤكداً في الوقت ذاته على أن القائمة البيضاء لا تقتصر على تيار معين بعينه.
وقال العايد بأن “القائمة البيضاء والمتحالفين معها” تضم في جنباتها الكتلة الهندسية الموحدة ومجموعة المهندس الأردني وثلة من المتقاعدين العسكريين بالإضافة إلى عدد من الزملاء المستقلين المعروفين بمهنيتهم من خارج إطار القائمة البيضاء.
ودعا “العايد” الأجهزة الحكومية إلى عدم التدخل في الانتخابات القادمة مؤكداً بأن النقابة التي بناها المهندسون جيلاً من بعد جيل بجهدهم هي نموذج مشرف ومشرق للديمقراطية التي نفاخر بها العالم أجمع بالنزاهة والاحترام للرأي الآخر.
وطالب “العايد” الحكومة بربط مخرجات التعليم بحاجة سوق العمل والعمل على انجاح المؤسسات الفاشلة لا محاربة المؤسسات الناجحة.
وأكد بأن النقابة للجميع وأنها تتسع لجهود جميع الخيرين المخلصين والمحبين لنقابتهم ووطنهم وأمتهم دون استفراد أو اقصاء.
وقد طرحت “البيضاء” بعض الثوابت عند تحالفها مع عدد من الجهات والكتل الهندسية، حيث اتفقت مع المتحالفين على محاربة الفساد ورفض التطبيع مع العدو الصهيوني ورفض معاهدة وادي عربة واتفاقية الغاز.
وترفض “البيضاء” التغول الحكومي على جيب المواطن وتطالب بالبحث عن وسائل أنجع لمعالجة الأزمة الاقتصادية التي تفاقمت عاماً بعد عام بفضل السياسات الاقتصادية الفاشلة التي لم تجد غير قوت المواطن لملء جيوب الفاسدين، ومستمرة بالمطالبة بالاصلاح الشامل الذي يحفظ الوطن والمواطن بحسب “العايد”.
وبما يخص قضايا الأمة، أكدت البيضاء في تحالفها على الوقوف خلف المقاومة كطريق وحيد لتحرير الأقصى وفلسطين من البحر إلى النهر، مشددين على رفض قرار “ترامب” بنقل سفارة بلاده الى القدس الشريف وأن القدس ستبقى عربية واسلامية.
اعتبر “العايد” بأن النقابة كانت وما زالت نموذجاً مشرقاً وتجربة ناجحة
2018-02-05
صراحة الاردنية