القدس الثقافي يعقد اجتماع الهيئة العامة السنوي

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – عقد ملتقى القدس الثقافي اجتماع الهيئة العامة السنوي برئاسة نائب رئيس الملتقى الدكتور محمد البزور وأعضاء الهيئة الإدارية وبحضور مندوب وزارة الثقافة الأستاذ شادي الباش.

اعتبر عام 2017 عاماً مليء بالإنجازات حيث تم تنفيذ اكثر من (15) مشروعا، من أهمها استكمال إصدار المنهاج التعليمي المعتمد لعلوم بيت المقدس. والذي يعتبر من أهم إصدارات الملتقى الذي سيرى النور هذا العام. 

وفيما يخص المشاريع تصدرت المسابقة المقدسية المدرسية التي عقدها الملتقى بالتعاون مع لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس سنوياً المشاريع التي قدمها الملتقى. ففي كل عام تزيد نسبة المشاركة بكشل ملحوظ. وقد سجلت في العام الماضي ما يزيد عن خمسين ألف مشاركة من جميع محافظات المملكة، ومن المتوقع أن تكون المشاركات لهذا العام أكثر بسبب إدخال حقل التصوير الفوتوغرافي.  فيما ميز عام 2017 في المسار التدريبي الانتهاء من تدريب المرحلة الاولى بواقع  5000  معلم ومعلمة على امتداد كامل محافظات الوطن ضمن برنامج الأقصى كل السور الذي يعقده الملتقى بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم واللجنة الوطنية للثقافة والتربيىة والعلوم

قامت بعرض التقرير الإداري عضو الهيئة الإدارية أمين السر الدكتورة أماني الحديد الذي تضمن ذكر برامج الملتقى كبرنامج التدريب والتواصل مع القدس والتثقيف العام الذي انتشر بشكل واسع على مستوى المملكة من خلال المشاريع المختلفة كالرحلة العائلية والحملات والمحاضرات.

ومن جانب آخر قدم الأستاذ نصر العتوم عضو الهيئة الإدارية أمين الصندوق  التقرير المالي لعام 2017، موضحاً بنود الصرف والإيرادات .

وبعد مناقشة التقريرين من خلال الهيئة العامة للملتقى  تم إقرار التقريرين الإداري والمالي بالإجماع .

 

2018-03-27
صراحة الاردنية