القيادي في حماس ماهر صلاح يفكّر في الاستقاله من منصبه

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 10:12 مساءً

صراحة نيوز – أمينة زيدان

أفاد مصدر مطّلع في حركة المقاومة الاسلامية – حماس أن الدكتور ماهر صلاح, رئيس الحركة في منطقة الخارج, يفكّر في الاستقالة من منصبه.

ويشير المصدر أن هذه النوايا التي يبديها الدكتور صلاح تعكس تفاقما جديدا لأزمة الثقة الحادة التي تمرّ بها حماس والتي تتداولها وسائل الاعلام في الآونة الأخيرة.

وذكر المصدر أن صلاح أعرب أمام مقرّبيه وفي دوائر مغلقة عن شديد احباطه وشعوره المتواصل بعدم ثقة القيادة الغزية به ما يجد تعبيره وبشكل بارز في تقليص ميزانية المنطقة الكبيرة التي يتولّى ادارتها علاوة على عدم اطلاعه المستمرّ على نشاطات هامة تديرها الحركة بشكل مركزي مع أنها تقع ضمن نطاق اختصاصه مؤكدا على أن مثل هذا السلوك لا يمكّنه من القيام بواجبه وأداء مهامه القيادية في الخارج بالشكل المطلوب.

هذا ويبدو – حسب المصدر ذاته – أن الدكتور صلاح تريث في اتخاذ قراره الآنف ذكره الى الآن انطلاقا من شعوره بالمسؤولية وعدم رغبته في تخييب آمال الكثيرين من رجاله والعاملين تحت إمرته الا أنه لا يمكن له – حسب ادعائه – التسليم بسلوك القيادة الغزية الحالي وصراعات القوة الداخلية والمخيبة للآمال بل والتي تمسّ بمصالح الحركة وتماسكها منوها الى أن لجوئه الى الاستقاله قد يؤدي بقادة الحركة الى التعقل والتنبه لخطورة الموقف.
2019-03-26 2019-03-26
صراحة الاردنية