الكرك : احياء ذكرى الراحل الشاعر ابراهيم المبيضين

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – نظمت مديرية ثقافة الكرك مساء أمس أمسية ثقافية حول حياة الشاعر الراحل ابراهيم المبيضين واسهاماته الأدبية والشعرية ضمن فعاليات أيام الكرك الثقافية

وقالت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة إن الأمسية تأتي ضمن فعاليات أيام الكرك الثقافية للتعريف بحاجة الرواد الأدبية والشعرية والثقافية من أبناء الكرك والتعريف بإنجازاتهم الإبداعية المتنوعة.

وشارك في الأمسية مدرس الأدب العربي بجامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عماد الضمور والشاعر ابراهيم المبيضين والشاعر صيام المواجدة والشاعر زكريا الصعوب. وبين المتحدثون في الأمسية أن الشاعر المبيضين نظم الكثير من القصائد الهجائية التي تضاهي في نصوصها الشعر العربي القديم ، كما أنه مر بمحطات كثيرة داخل الوطن وخارجه والتقى كبار الشخصيات السياسية الأردنية والعربية وظهر في شعره البعدين الديني والسياسي .

واشاروا إلى أنه كان من شعراء القصر الأميري ابان عهد الملك المؤسس عبدالله الأول وتقلد عدة مناصب حكومية في الديوان الملكي والداخلية والمالية والاذاعة الاردنية ومعلما في عدد من المدارس ودرس الكتاتيب وحفظ القران وانتقل الى الازهر الشريف وينتمي الى المدرسة العربية التقليدية في الشعر العربي وتناول شعره الغزل والمديح والرثاء والأماكن والشخصيات.

واشتملت الأمسية على حفل فني قدمته فرقة نادي الابداع بالكرك بقيادة يحيي القسوس بالإضافة الى قراءات شعرية متنوعة.

2018-05-11 2018-05-11
صراحة الاردنية