الكرك : مدينة الحسين الصناعية تستقبل استثمارا جديدا يُوفر 20 فرصة عمل

e25d4968-732e-43bb-97d8-11111a2e507fصراحة نيوز – استقطبت مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية في الكرك استثمارا صناعيا جديدا في مجال الصناعات الغذائية، متخصصا بصناعة الآيس كريم، بحجم استثمار يزيد على مليون دينار سيوفر قرابة 20 فرصة عمل على المدى القريب، و 50 فرصة أخرى على المدى البعيد.

وبحسب بيان لشركة المدن الصناعية اليوم الاثنين، وقعت الشركة اتفاقية الاستثمار الجديد مع شركة الموطأ الأردنية لصناعة الآيس كريم، التي أكدت أن اقامة مصنعها في مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية جاء بعد دراسة مستفيضة لمواقع المدن الصناعية في مختلف مناطق المملكة وما تقدمه من تسهيلات وحوافز واعفاءات ضريبية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية جلال الدبعي انه ونتيجة للطلب المتنامي للاستثمار في مدينة الحسين بن عبد الله الثاني الصناعية قامت الشركة ببناء ما يقارب 10 آلاف م2 من المباني الصناعية متعددة المساحات في المدينة، حيث تم تأجير وبيع ما يقارب 75 بالمئة منها، كما تعتزم الشركة إقامة 5 آلاف م2 من المباني الصناعية الإضافية لاستيعاب الطلبات الاستثمارية المتنامية في المدينة.

وأوضح الدبعي أن عدد الشركات الاستثمارية في المدينة بلغ 32، بلغ حجم صادراتها 103 ملايين دينار في قطاعات مختلفة أهمها الغذائي والطبي والتغليف، مشيرا الى أن هذه الشركات وفرت قرابة 4 آلاف فرصة عمل حتى نهاية عام 2016.

من جانبه، أشار مدير عام شركة الموطأ لصناعة الى المزايا الاستثمارية التي تتمتع بها المدينة الصناعية، مؤكدا أن الشركة ستوظف قرب المدينة من ميناء العقبة وشبكة الطرق لخارجية لتعزيز صادراتها لكل من السعودية والعراق والدول المجاورة، مؤكدا التزام الشركة بمضاعفة عدد فرص العمل.

2017-02-27 2017-02-27
صراحة الاردنية