الكويت تشتري 8 ناقلات نفط وغاز لتحديث أسطولها

15 أكتوبر 2019

437080b9 9dd4 48c7 b793 8e4d98ff6e56 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلنت شركة ناقلات النفط الكويتية عن تحديث أسطولها من خلال شراء 8 ناقلات جديدة للنفط والغاز المسال والتي سيكتمل بناؤها مطلع عام 2021 .

وقالت الشركة إن تحديث الأسطول يشتمل على مشروع بناء ثلاث ناقلات غاز مسال عملاقة لدى شركة هيونداي للصناعات الثقيلة في كوريا الجنوبية، ومشروع بناء اربع ناقلات منتجات نفطية متوسطة المدى لدى شركة هيونداي ميبو للاحواض الجافة الكورية الجنوبية، إضافة لبناء ناقلة نفط خام عملاقة لدى شركة يوهاي لصناعة السفن والصناعات الثقيلة في الصين.

وقالت الشركة في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الثلاثاء، إن أسطول الشركة بهذا التحديث سوف يصبح 32 ناقلة من مختلف الفئات والحمولات بعد انتهاء هذا المشروع العملاق للتحديث.

واكدت أن البرنامج الزمني لتسليم الناقلات سيتم حسب المتفق عليه وان تسليم ناقلة الغاز المسال الاولى (غاز المباركية) سيكون مع بداية شهر تشرين الثاني المقبل.

وأوضحت الشركة في بيانها ان بناء هذه الناقلات سيتم طبقا للمواصفات العالمية الحديثة لتواكب افضل المواصفات الفنية والتكنولوجيا الحديثة، وتطبيق الاشتراطات والمعايير العالمية للمنظمة البحرية الدولية واستراتيجيتها للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.