اللواء الحباشنة : الخدمات الطبية الملكية تقدم خدمة طبية تقدر بملايين الدنانير

صراحة نيوز – قام مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة اليوم الأربعاء, في جوله تفقدية على مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري في محافظة الكرك, وقال بأن الخدمات الطبية الملكية تقدم خدمة طبية تقدر بملايين الدنانير للمواطنين، ويجب عليهم أن يعرفوا هذا العبء الكبير الواقع على هذه المؤسسة.

وذكر اللواء الحباشنة بأننا نسعى إلى تطوير الخدمة الطبية المقدمة والتي ترتبط بالسرعة وحسن الإتصال والتواصل مع المراجعين لنصل إلى غايتنا وهي إرضاء المرضى والمراجعين في كافة المستشفيات العسكرية.

وأشار الحباشنة إلى أن مستشفى الأمير علي بن الحسين خضع في السنوات السابقة لبرنامج تحديث وتطوير لاستيعاب التزايد المستمر في أعداد المرضى، مؤكداً على أنه سيتم في المرحلة القادمة إنشاء مواقف جديدة للمركبات كجزء من خطة التحديث الإدارية في المستشفى.

وأضاف الحباشنة بأن المستشفى يضم كوادر بشرية مؤهلة ومدربة وعلى مستوى عالٍ من الاحترافية في العمل ومن أصحاب الخبرة والكفاءة، موجهاً إدارة المستشفى إلى ضرورة زيادة أعداد الأخصائيين في بعض العيادات وفي قسم الطوارئ خصوصاً بعد ساعات الدوام الرسمي للإرتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة وبما يتناسب مع خطة الخدمات الطبية الملكية في إدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى تكثيف الإهتمام بالمتقاعدين العسكريين وتفعيل دور مكتب خدمة الضباط العاملين والمتقاعدين.

من جانبه عرض مدير المستشفى العميد الطبيب منير عربيات أهم الإنجازات التي تحققت في المستشفى، مبيناً بأنه تم إجراء تحديث لقسم العناية الحثيثة واستحداث غرفة إنعاش إضافية في قسم الطوارئ وتحديثات عامة على مختلف الأقسام.

وأشار إلى أن المستشفى حصل على شهادة إعتماد المؤسسات الصحية للمرة الثالثة على التوالي وشهادة الأهداف الوطنية وهذا يعتبر دليلاً واضحاً على التميز في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية.

وجال مدير عام الخدمات الطبية الملكية يرافقة عدد من المساعدين وأصحاب الإختصاص على عدد من الأقسام للإطلاع على واقع الخدمة الطبية المقدمة وأهم احتياجات المستشفى لتطوير العمل وتحسين الأداء.

واستمع اللواء الحباشنة خلال جولته إلى بعض المطالب من المراجعين والتي وعد بتنفيذها حسب الإمكانيات المتاحة وحسب الأولوية بما يتناسب مع سياسة ترشيد الإستهلاك .

2018-02-15
صراحة الاردنية