اللواء الحواتمة : الدقة والحزم في تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بكأس آسيا للسيدات

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 5 أبريل 2018 - 7:21 مساءً

صراحة نيوز –  أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة ضرورة إتباع أعلى معايير الدقة والحزم في تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بكأس آسيا للسيدات.

وقال إن قوات الدرك ستقوم بعملها المعهود لحفظ أمن وسلامة المشاركين في البطولة بكل كفاءة ومهنية، ولن تسمح بأي تجاوز للتعليمات الأمنية تحت أي ظرف، مع مراعاة السلاسة في التعامل مع المواطنين، والزوار، وبما يعكس الصورة المشرقة عن الأردن.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها اللواء الركن الحواتمة اليوم للملاعب، والمرافق، وغرف العمليات والسيطرة، وبعض النقاط الأمنية الخاصة ببطولة كأس آسيا للسيدات، والتي تستضيفها المملكة اعتباراً من يوم غد الجمعة ولغاية 20 من الشهر الجاري.

واطلع الحواتمة خلال الجولة على أخر التحضيرات، المتعلقة بتنفيذ الخطة الأمنية للبطولة، وكافة الإجراءات المتخذة للتعامل مع الأحداث الاعتيادية أو الطارئة.

وقال الحواتمة إن قوات الدرك تمتلك منظومة أمنية قادرة على توفير الأمن والسلامة للأحداث الرياضية الكبرى، واكتسبت سمعة دولية طيبة في هذا المجال، الأمر الذي انعكس إيجاباً على استضافة المملكة للبطولات الدولية.

ووجَّه الحواتمة خلال الجولة إلى استمرارية العمل والتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى، واللجنة المنظمة، والجهات المعنية، بروح الفريق الواحد، لتذليل كافة العقبات وضمان إنجاح البطولة.

وكانت قوات الدرك قد تسلمت إدارة الخطة الأمنية للبطولة بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى، والتي ستشمل توفير المظلة الأمنية للمدن الرياضية، وملاعب التدريب، وحركة الفرق، والوفود، وتسهيل إجراءاتهم، من لحظة وصولهم أرض المملكة وحتى المغادرة، إضافة إلى توفير وسائل النقل، وبعض الخدمات اللوجستية الأخرى.

2018-04-05 2018-04-05
صراحة الاردنية