اللواء الحواتمة ” هيبة الدولة مصانة دوماً ” ..فيديو

صراحة نيوز – أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن دور قوات الدرك مكمل وتشاركي مع مختلف الأجهزة الأمنية في سبيل توفير الحماية للوطن والمواطن.

وقال الحواتمة في لقاء عبر برنامج (ستون دقيقة) الذي تقدمه الزميلة عبير الزبن عبر شاشة التلفزيون الأردني، إن لدى قوات الدرك مدونة سلوك تحكم عمل منتسبيها وعلاقتهم بالمواطن، ولديها ضوابط وأسس لمن يرتكب أي مخالفة، لافتاً أنه على سبيل المثال لا الحصر تم محاكمة ضابط دركي قبل فترة خالف السير وتسبب بوفاة مواطن.

وأكد الحواتمة تعقيباً منه على دور الدرك في مواجهة من يثيرون الشغب أحياناً، أنه لن يتم السماح لأحد المساس بهيبة الدولة، لافتاً أنها مصانة دوماً.

وحول رئاسة الدرك الأردني لأعمال اجتماع المجلس الأعلى للمنظمة الأورومتوسطية لقوات الشرطة والدرك ذات الصبغة العسكرية FIEP ، الذي استضافته المملكة في 17 من الشهر الجاري بمشاركة 17 دولة عالمية، قال الحواتمة إن الاجتماع شهد حصول الأمن الوطني الفلسطيني على العضوية الكاملة إلى جانب الدرك الأوكراني، وأعلن خلاله عن تغيير اسم المنظمة إلى ‘المنظمة الدولية لقوات الشرطة والدرك ذات الصبغة العسكرية FIEP.

وقال الحواتمة إن جاهزية وكفاءة الدرك الأردني رغم تأسيسه منذ فترة قليلة عام (2008) وما قدمه من أوراق وأبحاث مهمة، مكنته من رئاسة منظمة دولية بالغة الأهمية كهذه خلال العام المقبل 2018.

2017-10-21 2017-10-21
صراحة الاردنية