اللواء الركن الحواتمة يلتقي رئيس وأعضاء ملتقى البرلمانيات الأردنيات

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 28 فبراير 2018 - 8:53 مساءً

صراحة نيوز – أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن قوات الدرك ملتزمة بتنفيذ أدوارها الوطنية الهادفة إلى تعزيز سيادة القانون، وإنفاذه بكل عدالة.

وقال أن قوات الدرك وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، أخذت على عاتقها الالتزام بأعلى مستويات المهنية والانضباط، وترسيخ مبادئ التعامل الحضاري مع المواطنين في نهج من الشفافية واحترام حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في المديرية العامة، وفد ملتقى البرلمانيات الأردنيات، برئاسة النائب رسمية الكعابنة، حيث اطلع الوفد الضيف على أهم الواجبات الأمنية، والأدوار الإنسانية، التي تضطلع بها قوات الدرك خدمةً للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وقال اللواء الركن الحواتمة خلال اللقاء: إن الأردن آمن بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة، ونقف على أرضية أمنية صلبة نتيجة لوعي وانتماء قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية ومواطنينا، والتكامل أساس العلاقة ما بين أطراف منظومة الأمن الوطني.

وأضاف الحواتمة أن الفلسفة الأمنية التي تتبعها قوات الدرك لا تتوقف عند النواحي الأمنية التقليدية فحسب، بل تمتد لتشمل جوانب إنسانية متعددة، مثل التواصل مع الفعاليات الشعبية، ومساندة المجتمعات المحلية لتجذير الشعور بالأمن والطمأنينة.

من جانبها أعربت الكعابنة عن شكرها باسم الأعضاء على سرعة استجابة قوات الدرك إلى تنظيم اللقاء، والذي يسهم في إدامة قنوات الاتصال ما بين قوات الدرك ومؤسسة البرلمان، مشيدة بالأداء المهني والملتزم لقوات الدرك وعلى كافة المستويات المحلية والدولية.

وأشدن أعضاء الملتقى بالجهود المبذولة من قوات الدرك، وأدوارها المتميزة في حفظ الأمن والنظام، في ظل تحمل الدرك للكثير من الأعباء الأمنية التي تستلزم توفير الموارد البشرية، والمادية، في سبيل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

2018-02-28 2018-02-28
صراحة الاردنية