اللواء المتقاعد السبايلة : لماذا حظر التجول

2020-03-20T20:08:13+02:00
2020-03-21T09:47:24+02:00
اخبار الاردن
20 مارس 2020

اللواء الركن المتقاعد الدكتور محمد السبايله : لماذا حظر التجول

صراحة نيوز- أوضح اللواء الركن المتقاعد الدكتور محمد السبايله الغاية والأهداف من اعلان فرض حظر التجول مببننا أنه لمنع خروج المواطنين من المنازل لتحقيق هدف سامي وهو حصر ومنع انتشار الوباء بين المواطنين.

جاء ذلك في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته مؤكدا أنه لحقيق الغايه والهدف الاستراتيجي من جميع إجراءات الدوله منذ انطلاقها لغاية اعلان الاْردن خالي من الوباء باْذن الله.

تاليا نص المنشور

اعلان فرض حظر التجول

الغايه والاهداف :

هو لمنع خروج المواطنين من المنازل لتحقيق هدف سامي وهو حصر ومنع انتشار الوباء بين المواطنين وبالتالي تحقيق الغايه والهدف الاستراتيجي من جميع إجراءات الدوله منذ انطلاقها لغاية اعلان الاْردن خالي من الوباء باْذن الله

هذا المقصد لا يتحقق الا بالإلتزام الفعلي من قبل الشعب بكافة مكوناته وذلك من خلال المسؤليه الملقاة على عاتق الجميع والتقيد بتنفيذه من قبل الكافه

ان اللامبالاة من قبل المواطن في عدم التقيد في تنفيذ هذا الحظر هو استهتار وتعريض حياته وحياة الآخرين للخطر وباالتالي انعكاس مباشر على الأمن الوطني بكافة ابعاده وارباك مؤسسات الدوله وخروج الموضوع عن السيطره لا قدر الله

اعتقد بأننا شركاء في المسؤليه كمواطنين وكحكومه للقضاء على هذا الوباء وتصور اخي المواطن اسواء الاحتمالات اذا تفشى هذا الوباء لا سمح الله ما هو موقفنا ولنا في الدول الغربيه ودوّل الإقليم عبره وخير دليل على ذالك هو فقدان السيطره ومزيد من الأموات وكل هذا لو فكرنا ملياً والتزمنا في بيوتنا لحققنا اهدافنا دون ان نفقد اي عزيز علينا ووفرنا على أنفسنا واقتصادنا الذي لا نحسد عليه في ظل هذه الظروف

ان التهافت والتجمع غير المبرر أحياناً من قبل البعض لا يَصْب في المصلحه الفردية ولا الجماعيه ولا المصلحه الوطنيه برمتها

لذلك تقتضي المصلحة الوطنيه العليا ان نلتزم جميعاً بما يصدر من تعليمات رسميه من اجهزة الدوله الرئيسيه لتسهيل عملها وإجراءاتها بكل سلاسة ويسر وتطبيق (كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته)

متمنياً السلامه للجميع وتحقيق هذا الهدف يد بيد لغدٍ مشرق باْذن الله

حمى الله الاْردن قيادةً وشعباً انه نعم المولى ونعم النصير وهو على كل شيء قدير

————————————————————————————–

وتالياً نص أمر الدفاع “رقم 2”:

أمر دفاع رقم (2) لسنــــــــة 2020

صادر بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992

استناداً – لأحكام الفقرة (أ) من المادة (4) من قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992 – ونظراً لما تمر به منطقتنا والعالم أجمع من ظرف صحي طارئ، ولمنع انتشار الأوبئة، أقرر إصدار أمر الدفاع التالي:

1. يحظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة، وذلك ابتداءً من الساعة 7 صباحاً من يوم السبت الموافق 21/3/2020، وحتى إشعار آخر.

2. تغلق جميع المحلات في مناطق المملكة كافة، وسيتم الإعلان صباح يوم الثلاثاء الموافق 24/3/2020 عن أوقات محددة تسمح للمواطنين من قضاء حوائجهم الضرورية وبالآلية التي ستعلن في حينه.

3. يستثنى من الحظر، الأشخاص المصرح لهم من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع الذين تقتضي طبيعة عملهم إدامة المرافق العامة.

4. أما فيما يتعلق بالحالات الطبية الطارئة، فيتوجب على المواطنين إبلاغ الأمن العام/الدفاع المدني ليقوموا باتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحتهم وسلامتهم حسب الأصول.

5. يعاقب كل من يخالف أحكام أمر الدفاع هذا والبلاغات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمقتضاه، بالحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة.

20/3/2020

رئيس الـوزراء ووزير الدفاع

عمر الرزاز

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض