المتزلج الألماني بلانيك يحوز على لقب الرجال في بطولة “أيلة الأردن” للتزلج

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، مساء اليوم السبت، حفل ختام بطولة “أيلة الأردن” للتزلج على الماء بواسطة الكابلات- كأس العالم – والتي نظمتها شركة واحة أيلة للتطوير على مدار الأيام الثلاث الماضية بمشاركة 75متزلجاً ومتزلجة يمثلون 36 دولة.

وحضر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، جانبا من فاعليات البطولة في أدوارها النهائية.

ونجح المتزلج الألماني أريانو بلانيك في الحصول على لقب الرجال بعد تقديمه مستوى ملفت في الدور النهائي وحصوله على ما مجموعه 89.33 نقطة متفوقاً على زميله الألماني دومينيك غورس الذي حل في المرتبة الثانية بعد أن أنهى المنافسات بـ 86 نقطة فيما جاء في المرتبة الثالثة الفرنسي لويس ميستاودي.

وضمن منافسات السيدات، توجت الألمانية خوليا ريك، باللقب بعد أن جمعت 78 نقطة في الدور النهائي، بينما جاءت الأسترالية كورتني انجوس، في المركز الثاني وحلت الهولندية ماكسين سابليت في المركز الثالث.

وتوج سمو الأمير فيصل بن الحسين إلى جانب المهندس سهل دودين الرئيس التنفيذي لشركة واحة أيلة والسيد ناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية، الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في فئتي الرجال والسيدات.

وقرر الاتحاد الدولي لرياضات التزلج على الماء IWWF منح شركة واحة أيلة للتطوير شرف استضافة هذه البطولة العالمية نظراً للإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها “أيلة” بملاعبها ومرافقها الرياضية والترفيهية والسمعة الطيبة التي تحظى بها على المستوى الدولي بعد تنظيمها عدة أحداث رياضية هامة على مستوى المنطقة.

وأشاد المدير التنفيذي في الاتحاد الدولي لرياضات التزلج على الماء، بول فونغ، بالمستوى التنظيمي التي شهدته البطولة، قائلاً لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية:” نحن سعداء جداً بهذا النجاح الكبير للبطولة والتنظيم المثالي للأردن من خلال شركة واحة آيلة للتطوير التي أثبتت قدراتها في تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية”.

وأضاف فونغ:” المنافسة كانت على اشدها بين المتزلجين والجميع قدم مستويات رائعة في البطولة، وأجواء التنافس كانت مميزة ومثيرة في فئتي الرجال والسيدات”.

2018-05-12 2018-05-12
صراحة الاردنية