المتكاملة : ارتفاع حجم الاستثمار الرأسمالي للشركة الى 23 مليون دينار

صراحة نيوز – بلغ حجم الاستثمار الرأسمالي لشركة المتكاملة للنقل المتعدد وشركاتها التابعة نهاية العام الماضي 22.4 مليون دينار، متضمنة مبلغ الشهرة الناتجة عن تملك الشركات التابعة لها بقيمة 11.3 مليون دينار.

وصادقت الهيئة العامة للشركة خلال اجتماعها العادي اليوم الاحد على بياناتها للسنة المالية المنتهية 2017 كما جرى تسوية الوضع الضريبي للشركة حتى نهاية عام 2015، وتسوية الوضع الضريبي للشركات التابعة حتى نهاية عام 2014.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة سعود نصيرات، ان مجلس الإدارة حقق الوعود التي ابرمها في اجتماع الهيئة العام بداية 2017، اذ أصبحت “المتكاملة” تتصدر قائمة الشركات المشغلة في المملكة، نظرا للاستغلال الأمثل لأسطول الحافلات ومرونة التشغيل من خلال خطط العمليات اليومية مشددا على ان “المتكاملة” من الشركات الرائدة في مجال تحصيل الأجرة من خلال نظام الكتروني، حيث تقوم بتحصيل إيراداتها من خلال بطاقات ذكية مسبقة الدفع تباع بالأسواق المحلية ومراكز تجمع الحافلات.

وقال: “ان الإنجاز المتحقق، يأتي وسط ارتفاع التكاليف التشغيلية لشركة المتكاملة وشركاتها التابعة، إذا ما تم مقارنته مع الشركات المشغلة الأخرى وما تواجهه من صعوبات مالية ناتجة عن التعثر المالي من سنوات سابقة.

وأكد نصيرات، على التزام “المتكاملة” بالتطوير من خلال تجديد اسطول النقل الخاص بها واستخدام أنظمة وبرامج لمتابعة حركة الحافلات وادائها وأنظمة الرقابة على العمليات والتي تتضمن اعلى درجة من الدقة والمصداقية مع مستخدمي وسائط النقل.

وأعلن عن استكمال إجراءات إعادة هيكلة رأسمال الشركة، وتحصيل نحو مليوني دينار بدل دعم لشركة المتكاملة عن العام الماضي، بالإضافة ان الشركة قامت بشراء 65 حافلة جديدة، حيث سيتم استلامها وتشغيلها خلال العام الجاري.

وأشار الى ان الشركة استكملت إجراءات هيكلة الخطوط مع هيئة تنظيم النقل البري، اذ تم اخذ الموافقة على شطب 100 حافلة خارجة عن الخدمة، بالإضافة لاستكمال إجراءات الشطب مع الدوائر الحكومية المعنية بمثل تلك القرارات، ليصار الى طرح عطاء بيع لتلك الحافلات خلال العام الجاري.

وأشار الى انه تم العمل على إعادة تقييم الأراضي المملوكة لشركة المتكاملة من جهات معتمدة وعن طريق جلب عروض أسعار، مبينا ان النتائج إعادة التقييم اعلى من القيمة الدفترية لتلك الأراضي.

وأضاف ان الشركة عملت على فحص تدني لمبلغ الشهرة الظاهر في البيانات الموحدة والبالغ 11.3 مليون دينار والناتج عن تملك الشركات التابعة “الاستحواذ” من قبل الشركة المتكاملة للنقل على شركات:” اسيا، شركة الظلال وشركة التوفيق”، حيث كانت نتائج الدراسة عدم وجود تدني.

وبالنسبة للخطط للعام الجاري، أعلن نصيرات، عن قيام الشركة بتوحيد مواقع الشركة لزيادة فاعلية أنظمة الرقابة فيما تسعى لأنهاء المفاوضات الحالية مع المجمع الكنسي لاستئجار مساحة 65 دونما لإقامة موقع موحد للشركة المتكاملة يتضمن مبيت للحافلات ومواقع صيانة ومباني إدارية وتزويد محروقات بدلا من التواجد بأكثر من موقع.

وصادقت الهيئة العامة في نهاية الاجتماع على انتخاب مجلس ادارة جديد للشركة للفترة المقبلة من 7 اعضاء .

2018-04-08 2018-04-08
صراحة الاردنية