المجلس التنفيذي يناقش مطالب أهالي بني كنانة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 9:27 صباحًا

صراحة نيوز – ناقش المجلس التنفيذي للواء بني كنانة اليوم الاثنين في فندق سماره السياحي بمنطقة المخيبة الفوقا / الحمة الاردنية هموم ومشاكل المواطنين واهم الخدمات التي يحتاجونها لحلها جذريا بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتركزت مطالب منطقتي الحمة والمخيبة الفوقا خلال الاجتماع الذي تراسه متصرف لواء بني كنانه زياد الرواشدة على تحسين واقع الطرق الزراعية ورفد المراكز الصحية بالكوادر البشرية والطبية والاجهزة الطبية اللازمة , وتزويد المدارس في المنطقتين بحاجتها من المراوح والمكيفات , الى جانب استحداث مدارس أساسية في منطقة المخيبة التحتا .

وبين مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور محمد الهيلات ان استحداث مدارس في منطقة “المخيبة التحتا” يحتاج لمخاطبات طويله للجهات المعنية فيما انه بالإمكان تأثيث بعض غرف التدريس في الصفوف الثلاثة الاولى مبديا استعداده لمتابعة كافة الملاحظات .

وأقر مدير صحة بني كنانه الدكتور حسن عبيدات بوجود نقص في الكوادر الطبية والتمريضية في مركزي صحيي المنطقتين , وأن المديرية قامت بمخاطبة الجهات المعنية في الوزارة بخصوص رفد وتزويد المديرية بحاجتها للكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة وأنها بانتظار الاجابة.

وقال مدير مديرية المياه المهندس عصام جرادات ان الواقع المائي في المنطقتين جيد وانه تم وضع محطة للمياه أسهمت بصورة مباشرة في تحسين الواقع المائي .

وأشار مدير مديرية سلطة وادي الاردن المهندس غسان عبيدات إلى أن السلطة أنشات قناة تبدأ من المخيبة التحتا مرورا بالمخيبة الفوقا الى العدسية بهدف جر المياه من خلالها لكن العمل فيها توقف لوجود اعتداءات كثيرة من مواطنين.

واوضح عبيدات انه بعد إجراء الرفع المساحي في المنطقتين سيتم توزيع نمر سكنية على المواطنين وفق المعايير التي تعتمدها الجهات المعنية .

رئيس لجنة بلدية خالد بن الوليد ضياء الدين المنسي أوضح ان البلدية نفذت العديد من المشروعات الخدمية والمنتجة والمدرة للدخل لتحسين الواقع الخدماتي والمعيشي للمواطنين .

2017-05-16
صراحة الاردنية