المجلس الثقافي البريطاني يبحث تنفيذ مشروع للإتحاد الأوروبي في جامعة اليرموك

british-councilصراحة نيوز – -التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري اليوم الاحد المسؤول عن تنفيذ مشروع الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي من المجلس الثقافي البريطاني في الأردن جوزيف فيلد، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون العلمي بين الجانبين.

وقال الفاعوري خلال اللقاء أن اليرموك تشارك بالعديد من المشاريع العلمية المدعومة من الاتحاد الأوروبي، وتطمح كذلك بالحصول على دعم لتنفيذ مشاريع اخرى في مختلف المجالات مما ينعكس ايجابا على المستوى الاكاديمي لعضو هيئة التدريس وطلبة اليرموك، ويفتح أبوابا لليرموك للتعاون العلمي والبحثي مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة.

وأكد استعداد اليرموك للتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في تنفيذ مشروع الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي والذي يعنى بتعزيز مهارات الطلبة الراغبين باستكمال دراساتهم العليا في مختلف التخصصات، حيث سيعمل المجلس على عقد برامج تدريبية لطلبة اليرموك المشاركين في مشروع “التعلم الأردني”، الذي تنفذه الجامعة بالشراكة مع الجامعة الألمانية الأردنية والبالغ عددهم 90 طالبا وطالبة، مؤكدا ضرورة صقل مهارات الطلبة في اللغة الانجليزية كونها تعتبر اللغة الرئيسية للتعليم في معظم الجامعات الدولية الأمر الذي يساعدهم في استكمال دراساتهم العليا بيسر وسهولة.

من جانبه أشاد فيلد بالسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها اليرموك على المستوى الدولي وذلك لمشاركتها في العديد من المشاريع البحثية والعلمية مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة، لافتا إلى أن المجلس ومن خلال مشروع الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي الذي بدء تنفيذه عام 2015 يهدف إلى صقل مهارات الطلبة في اللغة الانجليزية من خلال اعداد برامج تدريبية في هذا المجال، حيث دعم المشروع لحد الآن ما يقارب 2000 طالبا وطالبة في مختلف مناطق المملكة.

وقال إن المجلس سيعمل على إعداد برامج تدريبية عالية المستوى يشرف عليها مجموعة من أساتذة المجلس لصقل مهارات اللغة الانجليزية المختلفة لطلبة اليرموك المشاركين في المشروع وذلك بالتعاون مع عمادة البحث العلمي والدراسات العليا باليرموك.

ويذكر أن مشروع “التعلم الأردني”، ممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة أربعة ملايين يورو ويهدف لتقديم منح دراسية لعدد من الطلبة الأردنيين الراغبين باستكمال دراستهم الجامعية للحصول على درجة الماجستير.

2017-02-19 2017-02-19
صراحة الاردنية