المجلس القضائي يُقرر تأجيل النظر في الدعاوى المنظورة لدى المحاكم لمدة شهر

15 مارس 2020

222 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر المجلس القضائي، الأحد، تأجيل النظر في كافة الدعاوى المنظورة لدى جميع المحاكم، والمحددة جلساتها خلال الفترة بين الاثنين المقبل، و 15 أبريل/نيسان المقبل؛ للحفاظ على صحة المواطنين، وللحيلولة دون انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر المجلس في بيان أنه لا حاجة لحضور الخصوم، وفق المواعيد المُعدة لهذا الغرض والمُعلنة على موقع المجلس القضائي، ونقابة المحامين، واعتبار أطراف القضايا متفهمين للموعد الجديد المحدد، واعتبار هذه المدة جزءاً من العطلة القضائية للعام الحالي.

وتستمر المحاكم بالنظر في بعض الدعاوى والطلبات التي تتطلب طبيعتها اتخاذ إجراءات مستعجلة لا تحتمل التأخير، والقضايا الجزائية التي يوجد فيها موقوفون، واستقبال الطعون القانونية.

وقال المجلس، إنه سيعيد النظر في بنود القرار وفقاً للتطورات والمستجدات التي قد تطرأ، على أن يستمر التنسيق بين النيابة العامة، والمحاكم من جهة، وكافة الأجهزة الرسمية بما فيها وزارة العدل والصحة والأمن العام، ونقابة المحامين وغيرها ذات العلاقة .

المجلــس القضائـي اجتمع في محكمة التمييز للتداول في السياسات والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها في المحاكم والدوائر التابعة لها.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض