المركزية للتجارة والمركبات : آفاق جديدة في خدمة المستهلك

حداد " توعية المواطن جزءٌ من مسؤوليتنا" .. عليان" سلامة المركبات مسؤولية وطنية"

2019-11-03T17:40:22+02:00
2019-11-03T17:46:35+02:00
مال وأعمال
3 نوفمبر 2019
main image5dbed708dc380 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

انطلاقا من تركيزها على سلامة المستهلك وتوعية المواطنين بمميزات سيارات الهايبرد وصيانتها وأفضل السبل للمحافظة على صلاحيتها نظمت الشركة المركزية للتجارة والمركبات الوكيل الحصري لسيارات “تويوتا، لكزس ، بايك ، شاحنات هينو” في الأردن، مؤتمراً صحفياً اليوم الأحد في نادي السيارات الملكي دعت اليه عددا من ممثلي وكالات السيارات في الأردن والجهات الرسمية المعنية بسوق السيارات المستعملة وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية .

257332 1 1572787303 - صراحة نيوز - SarahaNews

وشارك في المؤتمر كلا من جورج حداد رئيس الشركة، ونديم حداد مديرها العام، وحسن عليان المدير العام لـ “مؤسسة الوحدة للتجارة-هيونداي الأردن”، وطارق الطبّاع رئيس النقابة العامة لوكلاء السيارات وقطع الغيار، وأمجد الزبن المدير العام لشركة “كارسير” التي تنفرد في منطقة الشرق الأوسط باعداد وتقديم تقارير شاملة عن المركبات .

257332 2 1572787254 - صراحة نيوز - SarahaNews

استهل المؤتمر بكلمة ترحيبية مدير عام الشركة المركزية نديم حداد وتركز الحديث خلال المؤتمر على الحوادث التي شهدتها المملكة مؤخراً في سيارات الهايبرد وللسيارات المستعملة غير الصالحة للاستخدام مبدين مجموعة من النصائح الفنية التي من شأن التزام السائقين بها ضمان السلامة العامة للجميع .

257332 2 1572787303 - صراحة نيوز - SarahaNewsكما لفتوا الى أهمية صيانة المركبات لدى مراكز الصيانة المعتمدة واستخدام قطع الغيار الأصلية والتأكد من كفالة بطارية الهايبرد وسريانها في الأردن قبل شراء السيارة المستعملة اضافة الى الاستفادة من خدمة “كارسير” التي تبيّن تاريخ أي سيارة مستعملة منذ تصنيعها وحتى تاريخ شرائها، لتجنب الوقوع في تضليل بعض التجار، وضمان الحفاظ على سلامتهم وأمانهم على الطرقات.

مدير عام الشركة المركزية للتجارة والمركبات نديم حداد أكد على اهمية تواصل وكالات السيارات مع وسائل الاعلام كحلقة اتصال بينهم وبين المواطنين مشددا على أهمية توعيتهم بهذا النوع من السيارات وسبل صيانتها لضمان استدامة استخدامها وقال ان  ذلك جزءاً لا يتجزأ من مسؤوليتنا.

257332 3 1572787254 - صراحة نيوز - SarahaNews

واضاف ان تجنيب المواطنين من الحوادث والحفاظ على سلامتهم على الطرقات هو واجب على كل جهة معنية بسوق السيارات ، سواء الجديدة أو المستعملة معربا عن أسفه بالنسبة لحادثين مختلفين وقعا مؤخرا لسيارتي هايبرد .

وقال ان هذا يدعونا جميعاً للتحرك من أجل توفير المعلومة الدقيقة للمواطن، وتعزيز وعيه بأفضل الممارسات المتعلقة بالصيانة وحمايته من أي تضليل قد يقع به سواء عند مرحلة شراء واختيار السيارة، أو بعد اقتنائها .

وختم حداد موجها شكره لكل من لبى الدعوة وحضر المؤتمر .

من جهته شدد مدير عامة مؤسسة الوحدة للتجارة حسن علينا على أن “سلامة المركبات تشكّل مسؤولية وطنية”.

257332 3 1572787103 - صراحة نيوز - SarahaNews
وقال نحن كوكلاء نحرص بدورنا دوماً على توفير المركبات الأكثر تطوراً والتي تضمن أعلى مستويات السلامة والأمان حسب سياسات الشركات الصانعة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالسيارات المستعملة المستوردة من الخارج، فلا يمكننا ضمان جودتها أو التأكد من خلوّها من الأضرار أو العيوب في حال كانت قد تعرضت للحوادث وتم إصلاحها أو حتى إعادة تجميعها في المنطقة الحرة بدون رقابة.

111 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

وطالب عليان الحكومة ان تتحمل مسؤولياتها من جهة ضبط ادخال السيارات المستعملة باشتراط وجود شهادات رسمية من بلد المنشأ تحدد الصلاحية الفنية لها ومستوى سلامتها بالاضافة الى وضع اسس اجرائية تضمن رقابة مشددة وصارمة واخرى تضمن وجود كراجات اصلاح داخل المنطقة الحرة ذات كفاءة وضمان عملية فحص شامل ودقيق لجميع أنواع السيارات والمركبات المستعملة الواردة من الخارج .

imgid433036 - صراحة نيوز - SarahaNews

وخلال ردهم على اسئلة الحضور أكدوا حرصهم على التواصل مع وسائل الاعلام وتزويدها بكافة المعلومات التي يطلبونها منوهين الى ان هناك العديد من الموضوعات التي يتوجب ان يكون للجهات الرسمية دور في معالجتها وبخاصة بالنسبة للضرائب المفروضة على قطع الغيار وضبط دخول السيارات المستعلمة بعد التاكد من سلامتها الفنية مؤكدين ان تحقيق الأرباح والمكتسبات لن يكون على حسابة سلامة المواطنين .