“المركزي” يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس

صراحة نيوز – قررت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي أمس رفع سعر الفائدة على كافة ادوات السياسة النقدية بواقع 25 نقطة اساس، اعتباراً من يوم الاحد الموافق 18/6/2017.

ويأتي هذا القرار ضمن اطار سياسة البنك الرامية إلى الحفاظ على عائد منافس على الموجودات المحررة بالدينار من جهة وتوفير حجم مناسب من الأموال القابلة للاقراض بأسعار فوائد تتوافق ومتطلبات النشاط الاقتصادي الشامل في المملكة. ويؤكد البنك في هذا السياق على متابعته الدقيقة للتطورات الاقتصادية، المحلية والإقليمية والدولية، واتخاذ الإجراءات الملائمة للحفاظ على مرتكزات الاستقرار النقدي.

وحرصا من البنك المركزي على استمرار توفير التمويل التنموي الميسر للقطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية، بما فيها المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، فقد قررت اللجنة الإبقاء على أسعار الفائدة على برنامج البنك المركزي لدعم وتمويل القطاعات الاقتصادية المستهدفة (الصناعة، والسياحة، والزراعة، والطاقة المتجددة، وتكنولوجيا المعلومات) دون تغيير، لتبقى عند 1.75 % للمشاريع داخل محافظة العاصمة، و1 % للمشاريع في باقي المحافظات، وإبقاء آجال التمويل التي تصل لعشر سنوات كما هي.

2017-06-16 2017-06-16
صراحة الاردنية