المركز الوطني للبحوث الزراعية مقراً للتعاون الأردني الهولندي في مجال الزراعة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 28 يونيو 2018 - 7:22 مساءً

صراحة نيوز – وقعت مذكرة تفاهم بين جمعية التمور الأردنية ومؤسسة كبار الخبراء الهولنديين في المركز الوطني للبحوث الزراعية على هامش زيارة وزيرة التجارة والتعاون الانمائي سيغريد كاغ للمركز الوطني للبحوث الزراعية حيث تسمح الإتفاقية باستقدام الخبراء الهولنديين المتخصصين في المجالات الفنية المتعلقة بزراعة وانتاج التمور باستخدام انظمة الري والتسميد والوقاية خصوصا منها ما يتعلق بسوسة النخيل الحمراء.

وكذلك تتيح الإتفاقية المجال لاعضاء الجمعية بزيارات استطلاعية مدعومة للاطلاع على التجربة الهولندية في مجالات زراعية متعددة، حيث تعتبر هولندا من الدول المتقدمة في المجال الزراعي ووقع الإتفاقية عن الجانب الهولندي رئيس مؤسسة كبار الخبراء في هولندا ” PUM ” السيد هانس نيلسن وعن جمعية التمور الأردنية المهندس انوار حداد. واكد الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية أن المركز أتخذ اتجاها استراتيجياً جديداً يصنع الابتكار والتعاون مع الشركاء في صلب مبادئه نهجاً متعدد التشعبات لمواجهة التحديات المترابطة أمام ضمان الأمن الغذائي والزراعي وتحسين انتاجية المحاصيل وتبادل الخبرات الزراعية وايجاد فرص عمل ضمن خطه التنمية المستدامة.

ولعل ما ورد يستدعي من صناع السياسات والعلماء والمنظمات الدولية للبحوث والتنمية بذل جهود وتعاونية ومتكاملة عاجلة ما تجعل حاجة ملحه إلى ايجاد نهج وسياسات جديده.

2018-06-28 2018-06-28
صراحة الاردنية