المزارعون مستمرون في اعتصاماتهم والنقابة معهم حتى آخر رمق

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 3 مارس 2018 - 11:04 مساءً

صراحة نيوز – واصل مئات المزارعين أمس اعتصامهم المفتوح أمام مجلس النواب لليوم السابع على التوالي.

وبين الناطق الإعلامي للجنة الدفاع عن المزارعين؛ رئيس الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن السابق عبد الشكور جمجوم، إن المعتصمين “يتطلعون بفارغ الصبر إلى ما سيؤول إليه لقاؤهم بعد غد الثلاثاء مع نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية جعفر حسان ووزراء معنيين، لبحث مطالبهم بالتراجع عما فرضته الحكومة من ضرائب على القطاع مؤخرا”.

وأكد جمجوم أن “اعتصام المزارعين قائم ما لم يصدر بيان رسمي عن رئاسة الوزراء، تؤكد فيه إلغاء الضريبة على نحو كامل”، وأن “اللجنة ستظل في حالة انعقاد مستمر لبحث إجراءات تصعيدية جديدة إذا لم يسفر لقاء الثلاثاء عن أي نتيجة”.

وقال إن اللجنة هي “صاحبة القرار في تعليق الاعتصام أو الاستمرار به، والتشاور مع كل مكونات القطاع الزراعي في هذا الشأن”، مبينا أن “شركات زراعية ما تزال تشارك في الاعتصام”.

من جهتها اصدرت نقابة المهندسين الاردنيين تصريحا صحفيا أكدت فيه مواصلة الدفاع  عن القطاع الزراعي

وأضافت ”  مستمرون حتى آخر رمق ولن نترك هذا القطاع وحيدا ” .

و قالت  أن القطاع الزراعي اليوم يمر بأزمة حقيقة تهدد وجوده بشكل كامل, اليوم نحن جميعا أبناء القطاع الزراعي تقف عقولنا مصدومة أمام تعامل الحكومات المتعاقبة التي تعتبر القطاع الزراعي قطاعا ثانويا , متناسية قدرته على تأمين الأمن الغذائي و لا توليه الأهمية المطلوبة.

و أكد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين أن القطاع الزراعي الاردني متأزم لدرجة الإنفجار, وهذا عائد بشكل أساسي للعقلية التي تتعامل بها الحكومة مع الملف القطاع الزراعي, أن الانفراد في إدارة المشهد الاقتصادي الاردني بدون الشراكة مع القطاعات الاقتصادية هو ذهاب بنا جميعا الى المجهول. وهذا ما لا يجب أن نقبل به جميعا.

و شدد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين أننا جميعا معنيون بالخروج من هذه الازمة بالشراكة مع جميع الهيئات والنقابات والمؤسسات الزراعية و بالدعوة الى انشاء مرجعية اقتصادية اهلية تؤشر الى مواطن الخلل و كيفية الخروج من هذه الازمات الاقتصادية المتلاحقة عبر بناء استراتيجية وطنية اقتصادية مستدامة تعي حقيقة القطاعات الاقتصادية وقدرتها على التأثير الحقيق في الوضع الاقتصادي للمواطن الاردني.

 
 
 
2018-03-03 2018-03-03
صراحة الاردنية