المستجدات إقليميا ودوليا محاضرة للطراونة في الشؤون الدولية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 21 سبتمبر 2017 - 12:25 صباحًا

صراحة نيوز – استضافت جمعية الشؤون الدولية، رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، حيث ألقى محاضرة حول أبرز القضايا على الصعيدين المحلي والإقليمي.

ولفت الدكتور الطراونة، في محاضرته، إلى قدرة وعزيمة الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، على المضي قدما بمسيرة الإصلاح الشامل، ضمن خارطة طريق وطنية، بالرغم من التحديات والظروف الإقليمية الصعبة، والتي لم تزده إلا صلابة وقوة.

واستعرض مواقف الأردن الثابتة تجاه أشقائه العرب والوقوف إلى جانبهم في مختلف الظروف، دون التدخل في شؤونهم الداخلية، مشيرا إلى أن الأردن يدعو باستمرار إلى إيجاد حلول سياسية للأزمات التي تمر بها بعض الدول العربية، وبما ينهي معاناة شعوب هذه الدول ويحقق لهم الأمن والاستقرار.

وأشار الدكتور الطراونة إلى مساعي جلالة الملك وجهوده الدؤوبة من أجل تحقيق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن مواقف الأردن المعتدلة والواضحة تستند إلى رؤية قيادته حيال ضرورة انتهاج الحلول السلمية والشاملة لمختلف التحديات، وبما يسهم في التخفيف من التداعيات الناجمة عنها.

وأكد أن المكانة الكبيرة التي تحظى بها المملكة وجلالة الملك في جميع المحافل الدولية جاءت نتيجة السياسات المعتدلة إزاء القضايا الإقليمية والدولية، إضافة إلى دور الأردن المحوري في التعامل مع هذه القضايا، وجهوده لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وتناول الدكتور الطراونة، في محاضرته، أخر المستجدات إقليميا ودوليا، وفي مقدمتها جهود تحريك العملية السلمية، والأزمة السورية، وتداعيات أزمة اللجوء السوري على الأردن، إضافة إلى الأوضاع في العراق واليمن وليبيا.

كما تطرق إلى جهود الحرب على الإرهاب، حيث أشار إلى أن الأردن يعمل مع الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة للتصدي لهذا الخطر الذي يهدد منظومة الأمن والاستقرار العالميين.

واستمع إلى المحاضرة رئيس مجلس أمناء جمعية الشؤون الدولية الدكتور عبدالسلام المجالي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية طاهر المصري، وأعضاء الجمعية، وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي، وعدد من المدعوين.

2017-09-21 2017-09-21
صراحة الاردنية