المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في اربد عبر الاتصال المرئي

2020-08-25T16:31:59+03:00
2020-08-25T16:32:25+03:00
اخبار الاردن
25 أغسطس 2020
img 20200825 wa00158307887189234796329 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب لقاءا حواريا مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة اربد عبر تقنية الاتصال المرئي وذلك في ضوء استعدادات الهيئة لاجراء الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر.

واكد الدكتور زهير ابو فارس عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على أهمية عقد هذه اللقاءات مع مؤسسات المجتمع المدني لايمان الهيئة باهمية دور هذه المؤسسات في نجاح العملية الانتخابية ضمن فلسفة العمل مع كافة الشركاء.

وبين ابو فارس أن الهيئة استطاعت ان تستعيد قدرا كبيرا من ثقة الناخب بالعملية الانتخابية بمراحلها كافة مشيرا الى ان الهيئة استفادت من خبراتها التراكمية ومن تجارب وخبرات الادارات الانتخابية الأخرى على مستوى العالم والاقليم، كما عملت على بناء كوادرها البشرية والعاملين معها في الميدان وتاهيلهم بما يضمن الجاهزية والاستعداد التام لاجراء اي استحقاق انتخابي وفي اي وقت يطلب منها.

واوضح ابو فارس أن الهيئة المستقلة للانتخاب اعدت خطة وبائية لاجراء الانتخابات في ظل ظروف استثنائية تحكمها الحالة الوبائية لجائحة كورونا للحفاظ على سلامة المواطنين والمشاركين في العملية الانتخابية حيث تم عكس ذلك في التعليمات التنفيذية الخاصة بالعملية الانتخابية بكافة مراحلها.

بدوره بين عمار الحسيني عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب ان الهيئة هي بيت الخبرة في تنظيم العملية الانتخابية وان قوتها مستمدة من الدستور وانها استطاعت ان تحقق نجاحات بارزة في ادارتها للعملية الانتخابية على مستوى الاقليم، مبينا ان الهيئة اعدت خطة للتوعية والتثقيف تعمل على تنفيذها بالتعاون مع الشركاء موضحا استعدادات الهيئة لاجراء الانتخابات النيابية المقبلة مع المحافظة على ضمانات النزاهة التي اعتمدتها الهيئة وصولا الى انتخابات حرة ونزيهة ذات معايير عالمية.

وأكد الحسيني ان الهيئة اعلنت عن (23) مركز اقتراع مؤهلة وصديقة لذوي الاعاقة موزعة على الدوائر الانتخابية بمعدل مركز واحد لكل دائرة انتخابيةلتمكين الاشخاص ذوي الاعاقة من ممارسة حقهم بالاقتراع بسهولة ويسر.

وبين الحسيني ان الهيئة تسعى لتحفيز المواطنين على المشاركة السياسية والانتخابات بشكل خاص مؤكدا على اهمية مشاركة الشباب في الانتخابات والدور المرتقب لهم بما يحقق الهدف الاساسي وهو انخراط الشباب في العملية الانتخابية بمراحلها كافة.
ودار حوار بين المشاركين أجاب فيه المفوضان على اسئلة واستفسارات وملاحظات الحضور.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض