المستقلة للانتخاب تلتقي مجالس محافظات الوسط

4 نوفمبر 2019
74379769 2555939867829730 129615378484559872 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على اهمية تواصل الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية من مختلف القطاعات والفئات مما يعزز من توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية ويدعم مسيرة التحول الديمقراطي.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الهيئة مع رؤساء واعضاء مجالس محافظات الوسط ضمن سلسلة من اللقاءات التي اعدتها الهيئة وتعمل على تنفيذها في إطار سياسة التواصل التي تنتهجها الهيئة مع شركائها.

واستعرض الكلالدة انجازات الهيئة خلال الفترة الماضية بما فيها ادارتها للعمليات الانتخابية المختلفة والخطط القائمة والتي تعمل الهيئة على تنفيذها مع شركاء العملية الانتخابية كالاحزاب السياسية والاعلام والجامعات ومؤسسات المجدتمع المدني على مختلف مستوياتها.

وبين الكلالدة أن الهيئة المستقلة للانتخاب تتراس حاليا المنظمة العربية للادارات الانتخابية مبينا ان عدد اعضاء المنظمة المسجلين (11) دولة وأن هنالك ثلاث دول في طريقها للانضمام الى المنظمة.

كما بين أن اه الهيئة عكفت على اعداد الكفاءات البشرية اللازمة من خلال التدريب كما استطاعت ان تثبت حضورها على الساحة الانتخابية على المستوى الدولي مستشهدا بـتأهيل عدد من موظفي الهيئة كخبراء دوليين للانتخابات وكذلك حصول الهيئة قبل ايام على شهادة الاعتمادية الدولية (الايزو) كأول مؤسسة تحصل على شهادة الايزو في الانتخابات على مستوى المنطقة والاقليم.

ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع أجاب فيه الكلالدة على اسئلة واستفسارات الحضور.