Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

المطور الرئيسي للقاح كورونا شاب روسي يحمل شهادة الدكتوراه في علوم الفيروسات

صراحة الاردنية
منوعات
14 أغسطس 2020
البنك التجاري الأردني

20200414 1586863063 456 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في الوقت الذي يواصل فيه فيروس كورونا المستجد الانتشار السريع حول العالم، تتسابق الدول لتطوير لقاح يوقف زحف الوباء ويقضي عليه،إلا أن  انظار العالم اتجهت  إلى روسيا التي اعلنت قبل أيام عن لقاح ضد الفيروس على يد شاب لم يتجاوز من العمر 30 عاما فمن هو هذا الشاب؟.

وسائل إعلام كشفت معلومات عن مبتكر اللقاح الروسي ضد الفيروس،حيث افادت بأن الشاب إلناز إماتدينوف ولد في تتارستان بروسيا الاتحادية، ودرس في أكاديمية أوليانوفسك الزراعية الحكومية، وبعد ذلك عمل في مركز الأبحاث الفيزولوجي وعلم الأحياء الدقيقة في منطقة فلاديمير، ودافع في أطروحة الدكتوراه عن موضوع تصميم واستنساخ الجينات الاصطناعية الداخلة في ترميز البروتينات المناعية لفيروس حمى الوادي المتصدع وفقا لقناة “روسيااليوم” .  

البنك الأهلي الأردني

وتبين أن الشاب، إلناز إماتدينوف الذي  نال درجة الدكتوراة في علوم الفيروسات وعمره 24 عاما، والتحق عقب ذلك بمركز مكافحة الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية بالقرب من نوفوسيبيرسك، حيث يعمل هناك منذ حوالي ست سنوات، وقد عمل مع فريق من العلماء على تحضير اللقاح، إلا إنه كان المطور الرئيس للقاح في مركز “فيكتور” لعلوم الفيروسات.
 
كما وصفه أحد أصدقائه بأنه “لا يتحدث أبدا عن عمله، والمؤسسة التي يعمل بها مغلقة، وتكاد تكون سرية، ولكنه شخص حساس. ولم نعلم بأنه مطور اللقاح إلا من خلال التلفزيون بحسب قناة”روسيا اليوم.

وكانت السلطات الروسية قد أعلنت في وقت سابق عن التوصل إلى لقاح ضد افيروس كورونا، حيث أفاد وزير الصحة، ميخائيل موراشكو، بأن التجارب السريرية على هذا اللقاح ستبدأ في موعد لا يتجاوز اثنى عشر يوما.

وقال الوزير: “طورت شركة روسية لقاحا تم اختباره من قبل زملائنا في عدد من البلدان، وهو بالفعل نظير روسي خالص، وقد أنتجت الدفعة الأولى منه للتجارب السريرية.

يذكر أنه من المتوقع أن يظهر مثل هذا اللقاح ضد الفيروس التاجي في مختلف دول العالم بما فيها روسيا بحلول فصل الصيف .

وكالات 

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265