المعاني يبحث زيادة أعداد الطلبه الماليزيين للدراسة بالجامعات الأردنية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 12 مارس 2019 - 8:10 مساءً

صراحة نيوز – بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه اليوم السفير الماليزي بعمان داتوك جيليد بن كومندنج زيادة أعداد الطلبة الماليزيين للدراسة في الجامعات الأردنية .

وناقش الجانبان ترتيبات زيارة وزير التعليم العالي الماليزي إلى المملكة من أجل توقيع اتفاقية تعاون ثقافي بين الطرفين .
وأبدى الدكتور المعاني خلال اللقاء استعداد الجامعات الأردنية استقبال الطلبة الماليزيين الذين تخرجوا من كليات الطب بالمملكة لاستكمال الاختصاص العالي بتخصص الطب .
ودعا المعاني إلى زيادة التعاون والتنسيق بين الجامعات الأردنية ومؤسسات التعليم العالي الماليزية خصوصاً في مجال تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومختلف قضايا البحث العلمي التطبيقي .
وأشار إلى عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي بين الأردن وماليزيا مشيداً بمستوى الجامعات الماليزية خصوصاً في مجال البحث العلمي.
بدوره أكد السفير الماليزي حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خلال المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد الطلبة الماليزيين للدراسة بالجامعات الأردنية.
وأشار السفير إلى أن وزير التعليم العالي الماليزي هو من خريجي جامعة        ال البيت الأردنية مشيداً بالتطور الذي تشهده مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
وعلى صله التقى أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة السفير الماليزي وناقشا أهمية تعزيز العلاقات الأكاديمية والعلمية بين مؤسسات التعليم العالي الأردنية والماليزية .
يشار إلى أن عدد الطلبة الماليزيين الذين يدرسون في الجامعات الأردنية وصل الى 933 طالباً وطالبة .
2019-03-12 2019-03-12
صراحة الاردنية