المعاني يطلق برنامج ” بصمة الصيفي “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 17 أغسطس 2019 - 2:36 مساءً

صراحة نيوز – رعى وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، اليوم السبت، حفل إطلاق الدورة الثالثة من البرنامج الوطني الصيفي “بصمة”، الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم .

ويتضمن البرنامج عددا من الأنشطة، تشمل التدريب العسكري، والأنشطة التوعوية، والنشاط الثقافي الحواري، والنشاط الفني، والمهارات الكشفية والإرشادية، والنشاط الرياضي، والخدمة المجتمعية والعمل التطوعي.

ويهدف المشروع الوطني الصيفي ” بصمة ” إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية في نفوس الطلبة , وتنمية اعتزازهم بأنفسهم وقدراتهم , وتعزيز قيم المواطنة الصالحة , وتعميق معرفة الطلبة بحقوقهم وواجباتهم كمواطنين وأفراد في هذا العالم .

كما يهدف إلى استثمار طاقات الطلبة بما هو مفيد للمجتمع والمدرسة وبناء جسور الثقة بينهم, اضافة إلى تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم ومواهبهم , وتزويدهم بأدوات المشاركة الديمقراطية الفاعلة ومهارات اتخاذ القرار .

وأدى الطلبة المشاركين في المشروع الأوبريت الخاص بالمشروع وقصائد وطنية تغنّت بالانجازات التي تخققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله في المجالات كافة.

وتجول وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني في فعاليات البرنامج اليومي في المدرسة , مبديا اعتزازه بما شاهده من تميز في الأداء وحماس من الطلبة الذين ابدوا سعادتهم بالمشاركة في فعاليات هذا البرنامج الوطني.

2019-08-17
صراحة الاردنية