المكسيك خامس المتأهلين لكأس العالم 2018

صراحة نيوز – بدأت هويات الفرق الأوروبية المتأهلة لكأس العالم 2018 في روسيا تتضح أكثر، بعد مباريات الليلة في الجولة السابعة من التصفيات، حيث تأهلت حتى الآن منتخبات روسيا (البلد المنظم)، والبرازيل، وإيران واليابان والمكسيك.

فقد تأهلت المكسيك، إلى النهائيات بعد الفوز 1-صفر على بنما.

ورفعت المكسيك رصيدها في صدارة المجموعة الحاسمة لمنتخبات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) إلى 17 نقطة من 7 مباريات، بفارق 3 نقاط عن كوستاريكا الثانية، التي تغلبت في وقت سابق على الولايات المتحدة بثنائية نظيفة.

وفي المجموعة الثالثة، اقتربت ألمانيا بطلة العالم أكثر من التأهل بعد عودتها بنقاط صعبة من أرض التشيك (2-1). ورفعت ألمانيا التي حققت فوزها السابع على التوالي رصيدها إلى 21 نقطة بفارق خمس نقاط عن إيرلندا الشمالية التي تخطت مضيفتها المتواضعة سان مارينو بثلاثية نظيفة.

وافتتح التسجيل للمانشافت تيمو فيرنر(4)، وعادل فلاديمير داريدا للتشيك (78)، ثم استعاد الضيوف تقدمهم عبر ماتس هوملس (88).

وفي المجموعة ذاتها، فازت النرويج على ضيفتها أذربيجان بهدفين دون رد سجلهما جوشوا كينغ (32 من ركلة جزاء) ورشاد فرهاد صديقوف (60 خطأ في مرمى فريقه)، لتقتنص منها المركز الرابع بفارق الأهداف.

وفي المجموعة السادسة، استعاد المنتخب الإنجليزي نغمة الانتصارات في التصفيات بفوز ساحق على مضيفه منتخب مالطا برباعية نظيفة.

وفي مباراتين أخريين بنفس المجموعة، فاز المنتخب السلوفاكي على ضيفه السلوفيني بهدف نظيف، بينما سحق المنتخب الأسكتلندي مضيفه الليتواني بثلاثية نظيفة.

وعزز المنتخب الإنجليزي موقعه في صدارة المجموعة بـ17 نقطة وبفارق نقطتين أمام نظيره السلوفاكي، بينما انتزع المنتخب الأسكتلندي المركز الثالث في المجموعة بـ11 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام سلوفينيا.

وسجل أهداف منتخب “الأسود الثلاثة” هاري كين (53 والوقت بدل الضائع) ورايان برتراند (86) وداني ويلبك في الوقت بدل الضائع.

وفي المجموعة الخامسة، استعاد المنتخب الدانماركي توازنه في التصفيات بتغلبه على ضيفه البولندي برباعية نظيفة. كما شهدت هذه الجولة فوز منتخب الجبل الأسود (مونتينيغرو) على كزاخستان بثلاثية نظيفة، وفوز رومانيا على أرمينيا بهدف نظيف.

وسجل أهداف المنتخب الدانماركي توماس ديلاني (15) وأندرياس كورنلويس (42) ونيكولاي يورغينسين (59) وكريستيان إيركسن (80).

ورفع المنتخب الدانماركي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب البولندي المتصدر.

ورفع منتخب الجبل الأسود رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد منتخب كزاخستان عند نقطتين في المركز السادس الأخير.

كما وصل رصيد المنتخب الروماني إلى تسع نقاط في المركز الرابع، بينما توقف رصيد المنتخب الأرميني عند ست نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.-(وكالات)

2017-09-02 2017-09-02
صراحة الاردنية