بالصور … الملحق الثقافي السعودي يفتتح معرض ” الأحساء تراثنا “

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – افتتح الملحق الثقافي السعودي في الأردن راشد عبدالله النابت، مساء أمس الجمعة، في مجمع ” السيتي مول ” معرضاً بعنوان ” الأحساء تراثنا” ،نظمه نادي الطلبة السعوديين في عمان بإشراف الملحقية الثقافية السعودية.

وجاء المعرض بمناسبة اختيار الأحساء كخامس موقع تراثي سعودي ضمن قائمة منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”

واعرب طلبة النادي عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- بمناسبة تسجيل موقع واحة الأحساء ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي باليونسكو.

وثمنوا جهود القيادة الرشيدة في دعم ملف تسجيل الأحساء في اليونسكو ودعمها واهتمامها بجميع محافظات المملكة، مقدمين الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لجهوده الكبيرة في دعم هذا الملف، وقالوا ، أن تسجيل واحة الأحساء في قائمة اليونسكو ، سيكون له آثاراً إيجابية كبيرة في المستقبل اقتصادية وسياحية وثقافية على الأحساء بشكل خاص ، والمملكة عموماً.

واشتمل المعرض، صوراً عن أبرز المعالم التراثية في الاحساء ، وبجانب كل لوحة عضو من نادي الطلبة يقدم شرحًا مبسطًا عن اللوحة ، ويجيب عن اي استفسار من الحضور والضيوف.

كما ضم المعرض ، عرضاً عن ادوات صناعة الفخّار الذي تشتهر به منطقة الاحساء ، بالاضافة الى نقش الحناء على الكفوف. وشهد المعرض حضورا مميزاً من الطلبة وابناء الجالية السعودية، بالاضافة الى اردنيين ؛ تزين بصور للأطفال محتفين بالاحساء عن طريق رسم الحناء على أيديهم ولبس الزي الوطني .

2018-07-14
صراحة الاردنية