الملقي وصل ..كيف سيتعامل مع السخط الشعبي

صراحة نيوز – أكدت معلومات صحفية ان رئيس الحكومة هاني الملقي قد وصل عمان قادما من الولايات المتحدة الأمريكية وسط سخط شعبي عارم شهدته غالبية المدن الاردنية الرئيسية وكانت اشدها في الاطراف والتي لم تشهد مثيلها المملكة منذ الحراكات التي انطلقت مع مع سمي بالربيع العربي .

وكان الملقي غادر الاردن قبل نحو اسبوع لاجراء عملية بسيطة وفق تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة لكنه وبحسب تصريحات له بعد وصوله هناك اكد ان وضعه الصحي جيد وبالامكان متابعته في الاردن فيما نقلت وسائل اعلام ان الملقي سافر لحضور تخرج ابنه فراس من احدى الجامعات الأميريكة .

ويطالب المحتجون بالغاء القرارات التي ارهقت معيشة المواطنين وباقالة حكومته ورحيل مجلس النواب وتشكيل حكومة انقاذ وطني وتغيير نهج سيساسات الدولة الاردينة كافة بصورة تعود على الوطن بالأمن والإستقرار والعدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين .

مراقبون يرون ان امام الملقي خياران لا ثالث لهما تصب في مصلحة الوطن الأول ان يدعوا الحكومة الى اجتماع طارىء لاعادة مناقشة القرارات الضريبية التي اتخذتها ودفعت المواطنين الى الخروج والثاني ان يتبع ذلك تقديم استقالة حكومته .

2018-02-09
صراحة الاردنية