الملكية الأردنية تشغل 448 رحلة إضافية وعارضة لتلبية الطلب على السفر خلال الصيف

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 8:13 صباحًا

صراحة نيوز –  قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أن طائراتها شغلت منذ مطلع الصيف الحالي 448 رحلة توزعت بين رحلات إضافية وأخرى عارضة (Charter) والتي تعتبر رحلات زائدة عن برنامج الرحلات التي تشغلها الشركة يومياً على مختلف مقاطع شبكة الخطوط وبحسب جدول زمني يتم إعداده مسبقاً بناءً على الخطة التشغيلية .

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن أسطولها الجوي شغل خلال الفترة ما بين شهر آذار وحتى آب من العام الجاري 239 رحلة إضافية و209 رحلات عارضة، حيث كان في مقدمة المحطات التي تم تشغيل رحلات إضافية إليها الدوحة وجدة والمدينة المنورة وإسطنبول وأبو ظبي، فيما غطت الرحلات العارضة مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المنطقة والتي أبرزها أنتاليا وبودروم وإسطنبول وشرم الشيخ، إضافة إلى تل أبيب التي نقلت منها الملكية الأردنية الحجاج والمعتمرين من عرب مناطق 48 إلى جدة والمدينة المنورة مروراً بعمان .

وقد بلغ عدد الرحلات التي شغلتها الملكية الأردنية خلال شهر آب الماضي 119 رحلة إضافية و87 رحلة عارضة، كما وصل عدد هذه الرحلات في شهر تموز إلى 35 رحلة إضافية و32 عارضة و66 رحلة إضافية و27 عارضة في شهر حزيران، فيما كانت باقي الرحلات خلال شهور آذار ونيسان وأيار 2018 .

وعلق المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر على هذه الأرقام موضحاً أنها جاءت إستجابة من الملكية الأردنية للطلب على السفر والذي يشهد نمواً ملحوظاً ومتزايداً في كل سنة خلال موسم الصيف والفترة السابقة له وكذلك أثناء العطلة الصيفية وفترات الأعياد ومواسم الحج والعمرة، مشيراً أن الملكية الأردنية تعمد سنوياً لإستئجار طائرتين إلى ثلاث طائرات لفترات مؤقتة تمكنها من تلبية الطلب الكبير على السفر طيلة هذه المواسم.

وعبّر بيشلر عن شكره لمسافري الملكية الأردنية وتقديره للثقة التي يضعونها في الشركة وخدماتها والتي تعكسها أعداد المسافرين المتزايدة سنوياً، لافتاً إلى أن نحو مليون وربع المليون مسافر إستخدموا طائرات الملكية الأردنية خلال الفترة ما بين شهر أيار وحتى شهر آب 2018 .

الجدير بالذكر أن الملكية الأردنية تشغل في الوقت الحاضر أسطولاً من 25 طائرة تخدم شبكة خطوط تضم 45 وجهة عربية وعالمية مباشرةً عبر حوالي 500 رحلة جوية أسبوعياً .

2018-09-27
صراحة الاردنية