الملك لم يُكلف الرزاز لخلافة الملقي وتجدد الاحتجاجات قرب الرئاسة ..فيديو

image_pdfimage_print

صراحة نيوز-  تتضارب الانباء بشأن من سيخلف  رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الذي قبل جلالة الملك  عبدالله الثاني اليوم استقالته  وأوعز للحكومة المستقيلة  بتسيير الأعمال .

وكانت وسائل اعلام محلية اشارت الى ان النية تتجه لتكليف وزير التربية والتعليم في حكومة الملقي الدكتور عمر الرزاز بتشكيل الحكومة الجديدة غير انه لم يصدر كتاب تكليف ملكي بهذا الشأن ما يشير الى ان المعلومات قد تكون ضمن دائرة التكهنات أو التوقعات أو بمثابة بالون قياس لرصد ردود الفعل حيال شخصية الرزاز  وبخاصة من قبل الفعاليات الاحتجاجية التي اتطلقت قبل ايام وتركظت مطالباتها  بسسحب مشروع قانون ضريبة الدخل الذي اقرته حكومة الملقي ودفعت به الى مجلس النواب وان يتم اقالة حكومة الملقي وتشكيل حكومة انقاذ وطني مع اعتماد نهج جديد في تشكيل الحكومات .

من جهته كشف رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في تصريح صحفي للتلفزيون الاردني  إن جلالة الملك لم يكلف أحدا بتشكيل الحكومة لافتا الى ان هناك اكثر من اسم يتردد لخلافة الملقي  .

وتجددت الليلة الاحتجاجات في محيط مقر دار الرئاسة وتجمع حشد كبير من المواطنين  في شارع مستشفى الاردن مقابل البنك الأهلي محاولين الوصول الى الدوار الرابع حيث تتواجد قوات أمنية تحاول منعهم من ذلك .

وهتف المشاركون معربين عن عدم رضاهم بتكليف الدكتور عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة مؤكدين على مطالبهم السابقة بسحب مشروع قانون الضريبة وتشكيل حكومة انقاذ وطني وتغيير نهج تشكيل الحكومات وادارة شؤون الدولة

2018-06-04 2018-06-04
صراحة الاردنية