الملك يتبرع بـ 104 دونمات في المقابلين لأمانة عمان

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 6:02 مساءً

صراحة نيوز –  ثمن مجلس أمانة عمان في جلسته التي عقدت الخميس برئاسة الدكتور يوسف الشواربة المكرمة الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني بالتبرع بقطعتي أرض في منطقة المقابلين الى مجلس امانة عمان الاولى مساحتها 78 دونما والثانية 26 دونما.

وصادق المجلس على مشروع موازنة الامانة لعام 2018 والبالغة 498 مليونا وبلا عجز، وعلى الموازنات التأشيرية لعامي (2019 ــ 2020).

وقال الشواربة نعمل أن تتبع موازنة امانة عمان 2018 التوجه العام في الدولة الاردنية بترشيد الانفاق ورفع كفاءة الايرادات دون المساس بخدمات المواطنين والمدينة ، وتعزيز المنظومة الاستثمارية في المدينة بوضع استراتيجيات لاستثمار موجودات الامانة وفتح آفاق الاستثمار المحلي والاجنبي.

واضاف ان موازنة الامانة أعطت الجوانب الخدمية اهتماما متوازنا مع المشاريع ونتطلع ان تكون الموازنة حقيقية 100بالمئة تنعكس على خدمات المدينة ، وان تكون بداية حقيقية للاستثمار بمشاريع كبرى اهمها النقل العام الذي يتطلب إنفاق مادي كبير لتوفير البنية التحتية لمنظومة النقل .

واخذت الموازنة وفقا للدكتور الشواربة بالاعتبار تقديم خدمات البنى التحتية والمشاريع البيئية مع ايجاد مصادر تمويل جديدة لدعم بعض المشاريع والحفاظ على السيولة النقدية لتقديم خدمات البنية التحتية والبيئية.

واشار الى وضع خطط وبرامج لتطوير الاداء المؤسسي في تقديم الخدمات وكان ابرزها التحول الالكتروني الذي تطلب اعادة هندسة الاجراءات وذلك بهدف القضاء على البيروقراطية وتأخير المعاملات.

وبلغ اجمالي الايرادات الكلي ومصادر التمويل 498 مليون دينار الذاتية منها 334 مليونا ، ومصادر التمويل 131 مليون ، فيما توزعت باقي الايرادات البالغة 32 مليونا على مشاريع استثمارية والديون على الحكومة ، ومساهمة وزارة الاشغال في تقاطع النهضة ، واستملاكات مشروع العبدلي، والمنح.

وبلغ اجمالي النفقات الجارية 202 مليون دينار موجهة للرواتب والاجور وللنفقات التشغيلية وفوائد القروض ، والنفقات الرأسمالية 211 مليونا وهي تشكل 60 في المائة من اجمالي موازنة الامانة ، إضافة الى التزامات على امانة عمان بلغت 42 مليونا ، ونفقات رأسمالية تشغيلية 40 مليونا.

وطرح أعضاء المجلس عدد من الملاحظات على بنود الموازنة مؤكدين على ضبط وترشيد الانفاق وتعزيز الاستثمار لزيادة الموارد المالية والشفافية في بند المكافآت حيث وافق امين عمان على زيادة مخصصات المناطق من المشاريع الخدمية المختلفة .

كما اجاب نائب مدير المدينة للشؤون المالية سامر ياسين على الملاحظات التي تم طرحها من قبل الاعضاء ، موضحا أن تفصيلات بنود الانفاق مرفقه في ملاحق الموازنة .

2017-12-28 2017-12-28
صراحة الاردنية