الملك يترأس اجتماعا عبر تقنية الاتصال المرئي لمتابعة إجراءات التعامل مع فيروس كورونا

22 مارس 2020

1584889423369 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ترأس جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، اجتماعا عبر تقنية الاتصال المرئي، لمتابعة إجراءات التعامل مع فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار حرص جلالته على صحة المواطنين وسلامتهم.

وأكد جلالة الملك، خلال الاجتماع الذي حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين مستشار جلالة الملك، رئيس مجلس السياسات الوطني، ضرورة مواصلة العمل وبكل الطاقات والإمكانيات لمواجهة هذا الوباء. وأشاد جلالة الملك بوعي المواطنين وتفهمهم لطبيعة الإجراءات المتخذة، مشددا جلالته على ضرورة التقيد بتطبيق هذه الإجراءات.

ولفت جلالته إلى ضرورة مواصلة توجيه رسائل وإرشادات للمواطنين، للتعامل مع سبل مواجهة فيروس كورونا، وطرق التزود بالمتطلبات المعيشية، خلال هذه الفترة.

وأكد جلالته أهمية التركيز على قطاع الزراعة بمختلف أشكاله، وتشجيع المزارعين على الاستمرار في إنتاج المحاصيل التي تلبي احتياجات المستهلك.

وأعرب جلالته عن تقديره للجهود المبذولة من جميع مؤسسات الدولة، مؤكدا ضرورة مواصلة هذه الجهود، بروح الفريق الواحد، وإدامة التنسيق بين الجميع

بدوره، أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، خلال الاجتماع، أن الحكومة والأجهزة المعنية تعمل وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني على اتخاذ الإجراءات والقرارات، التي من شأنها حماية الوطن والمواطنين من وباء فيروس كورونا، والمحافظة على صحتهم وسلامتهم .

ولفت إلى المستوى العالي من التزام المواطنين بأمر الدفاع رقم 2 لسنة 2020، القاضي بحظر التجول، مؤكدا أنه تمت مراعاة عدم تعطيل الحياة اليومية الضرورية، وأنه يجري العمل على دراسة إيجاد الآلية المناسبة لإيصال المواد الأساسية والأدوية للمواطنين.

كما أكد رئيس الوزراء أن مخزون المملكة من المواد الأساسية والغذائية والمشتقات النفطية مطمئن، ويكفي حاجة المملكة لمدد كافية.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الكفيلة باستمرارية العمل في القطاعات الحيوية، وبالحدود الدنيا من أعداد الموظفين والعاملين المصرح لهم .

وبين رئيس الوزراء أن الحكومة ركزت على إعطاء أولوية لعملية التعليم، حيث تم اعتبارا من صباح اليوم بدء العملية التعليمية عن بعد من خلال منصة التعليم الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، والقناة الرياضية على التلفزيون الأردني المخصصة لهذه الغاية، لافتا إلى أن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وبالتنسيق مع شركات الاتصالات تعمل على ضمان سير العمل بالمنصة في ضوء الطلب المتزايد على خدمات الانترنت. واستمع جلالة الملك إلى إيجاز قدمه وزراء الصحة، والعمل، والصناعة والتجارة والتموين، حول الإجراءات التي يتم تنفيذها للتعامل مع فيروس كورونا، والخطط الموضوعة بهذا الخصوص. وحضر الاجتماع عدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين. .بترا

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض