الملك يستقبل الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 9 يونيو 2018 - 11:32 مساءً

صراحة نيوز – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت، الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، في اجتماع تناول علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها.

وتم، خلال اللقاء، استعراض الإصلاحات والبرامج الاقتصادية التي تقوم بها المملكة لتجاوز التحديات الاقتصادية والمالية التي فرضتها الأزمات والأوضاع الإقليمية.

كما تطرق اللقاء إلى أخر المستجدات في المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث أكد جلالته أهمية التوصل إلى سلام عادل وشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وجرى التأكيد على أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، لا سيما الأزمة السورية، حيث أكد جلالة الملك ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا، والتي تم التوصل إليها العام الماضي بعد الاتفاق الثلاثي بين الأردن والولايات المتحدة وروسيا.

من جهتها، أعربت موغيريني عن تقدير الاتحاد الأوروبي للجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة جلالة الملك، من أجل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أهمية أن يقوم المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه تقديم الدعم للمملكة لتمكينها من تجاوز التحديات.

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، وسفير الإتحاد الأوروبي في عمان.

2018-06-09 2018-06-09
صراحة الاردنية