الملك يستقبل نائب حاكم دبي وزير المالية الإماراتي

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية امس الأربعاء، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم استعراض العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، وسبل الارتقاء بها في المجالات كافة.

وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء، الذي حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين، عن اعتزازه بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية الإماراتية، مؤكدا جلالته حرص المملكة على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع دولة الإمارات.

وثمن جلالة الملك، خلال اللقاء الذي تخلله مأدبة غداء، الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات، بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، على دعمها المتواصل للمملكة لمساعدتها في تنفيذ المشاريع التنموية إضافة إلى الدعم الذي تقدمه في مختلف المجالات، خصوصا العسكرية.

كما أعرب جلالة الملك عن تقديره لما تقدمه هيئة آل مكتوم الخيرية في دعم المبادرات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة، مشيدا جلالته بجهود وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بهذا الخصوص.

وجرى استعراض الميزات الاستثمارية التنافسية في الأردن، والتي توفر فرصا للمستثمرين الإماراتيين في قطاعات متعددة، خصوصا في مجالات النقل والصحة والطاقة والابتكار، حيث لفت جلالته إلى أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة، على تمتين العلاقات الأخوية مع الأردن، والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كما أكد حرص هيئة آل مكتوم الخيرية على دعم المشاريع والمبادرات التي من شأنها توفير فرص عمل للشباب الأردني في مختلف القطاعات.

وحضر اللقاء رئيس مجلس الأعيان، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ووزير دولة لشؤون الاستثمار، والسفير الإماراتي في الأردن، والوفد المرافق لسمو نائب حاكم دبي، وزير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

2018-03-08
صراحة الاردنية