الملك يلتقي أمير دولة الكويت

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 31 مارس 2019 - 6:56 مساءً

صراحة نيوز – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في تونس اليوم الأحد، سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، في اجتماع تناول العلاقات الأخوية بين البلدين، وقضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد جلالة الملك وأمير دولة الكويت، خلال اللقاء الذي عقد على هامش انعقاد أعمال الدورة العادية الثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، عمق العلاقات الأردنية الكويتية، والحرص على توسيع التعاون الثنائي في شتى الميادين.

كما تم التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين، حيال مختلف القضايا، وبما يسهم في تحقيق مصالح الأمة العربية، وخدمة قضاياها العادلة.

وأعرب جلالته عن تقدير الأردن لمواقف دولة الكويت الشقيقة، بقيادة أخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التاريخية والداعمة للأردن، والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف.

وأكد جلالته أهمية الجهود التي يبذلها سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في خدمة القضايا العربية وتعزيز التضامن العربي.

كما تم التاكيد على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، إضافة إلى استمرار الجهود في التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة.

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفير الأردني في تونس، وعن الجانب الكويتي وزير المالية، والمستشار بالديوان الأميري، ونائب وزير الخارجية. 

2019-03-31 2019-03-31
صراحة الاردنية