الملك يُحدد موقفه من ورشة البحرين ومحللون أمريكيون يشيدون بمواقف جلالته

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 30 مايو 2019 - 2:19 صباحًا

صراحة نيوز -أبلغ الملك عبدالله الثاني مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر عدم التزامه بحضور مؤتمر البحرين.

ورسم الملك عبد الثاني خطًا أحمر على الخطة التي من المتوقع أن تكشف عنها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في محاولة لحل النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني إذ أكد الملك الأردني أن السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط لن يتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وكشف الديوان الملكي الأردني، خلال تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”، اليوم الأربعاء، أن الملك عبد الله، خلال لقائه مع جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحث المستجدات الإقليمية، والجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وكان البيان، بمثابة رسالة إلى كوشنر وفريقه، الذين أكدوا مرارا أنهم لا يشعرون بالالتزام بالصيغ السابقة التي قادت محادثات السلام، بما في ذلك فكرة الدولتين، وركز فريق كوشنر بدلا من اقتراح حلول مقبولة على نهج الاستثمار في الاراضي الفلسطينية قبل التعامل مع القضايا السياسية.
وأشاد محللون أمريكيون بموقف العاهل الأردني، وقال ىرون ميللر، نائب الرئيس في مركز ويلسون، في حديث لشبكة”سي إن إن” إنه أمر مهم للغاية، للملك مصلحة أساسية في التأكيد على أنه لن يتقبل ما يعرضه كوشنر، مستشهدا بدور الملك ومكانته الخاصة في القدس.
https://twitter.com/RHCJO/status/1133734629909979136
2019-05-30
صراحة الاردنية