المملكة تتأثر بمنخفض خماسيني اليوم

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 10 مايو 2018 - 8:43 صباحًا

صراحة نيوز –  تتأثر المملكة اليوم بامتداد منخفض خماسيني يتمركز فوق مصر، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس، وتسود أجواء حارة نسبياً وجافة في معظم مناطق المملكة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

واعتبارا من ساعات الظهيرة تتحول الأجواء الى مغبرة في المناطق الجنوبية تمتد تدريجيا الى باقي المناطق مما سيحد من مدى الرؤية الأفقية في أغلب المناطق مع رياح جنوبية غربية تنشط بشكل ملحوظ في ساعات الظهيرة قد ترافقها هبات قوية احياناً.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة غدا، وتسود المملكة رياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات تصل سرعتها في بعض المناطق ما بين 50-60 كم/ساعة، مع بقاء الأجواء مغبرة خلال ساعات النهار خاصة في جنوب وشرق المملكة، كما وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومع ساعات الليل تتكاثر كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء من المناطق الشمالية من المملكة وتخف سرعة الرياح حيث تكون شمالية غربية معتدلة الى نشطة أحياناً.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة السبت وتكون الأجواء مائلة للبرودة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً، ويتوقع اثناء النهار سقوط زخات متفرقة من المطر في الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة، والرياح غربية نشطة السرعة تؤدي الى اثارة الغبار على فترات في جنوب وشرق المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان والمناطق الشمالية اليوم، ما بين 30- 20 درجة مئوية والمناطق الجنوبية 28 – 18 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 39 والصغرى 29 درجة مئوية.

2018-05-10 2018-05-10
صراحة الاردنية