المنافسة على اشدها في دائرة الحيتان (ثالثة عمان )

صراحة الاردنية
2020-08-31T13:28:39+03:00
انتخابات 2020
31 أغسطس 2020
انتخاب 493x330 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – خاص

 تشير استطلاعات الرأي  الى ان  التنافس على مقاعد الدائرة الثالثة في العاصمة عمان المعروفة بدائرة ( الحيتان)  سيكون على اشده وينحصر بين  ثلاثة قوائم هي معا والاصلاح وقائمة جديدة لا تضم نوابا سابقين  شكلها  مجموعة من الشباب الذين لهم حضورهم الفاعل بين اهالي الدائرة والمخصص لها 6 مقاعد نيابية : اربعة مسلمين ونائب مسيحي ونائب شركسي او شيشاني.

 والقائمة الجديدة المتوقع ان يتم استكمالها والاعلان عنها  الاسبوع المقبل تضم كل من المحامي عمر العطعوط حفيد رئيس الوزراء الراحل سليمان النابلسي أول رئيس وزراء لحكومة حزبية وبرلمانية والسيدة منى ابنة وزير التربية السابق الراحل ذوقان الهنداوي والمحامي اسامة البيطار الذي حظي باجماع جميعة الفيحاء اضافة الى الناشط وائل قعوار الذي يحظى بعلاقات واسعة في الدائرة ودعم القطاعات السياحية .

 ويراهن  مراقبون بفوز ما لا يقل ان اثنين من قائمتين ومرشح واحد من القائمة الثالثة  وان يكون نصيب مقعد الكوتا النسائية لمحافظة العاصمة من احد القوائم الثلاثة .

 وبرز من اسماء قائمة معا كل من النائبين السابقين خالد رمضان وقيس زيادين اضافة للمحامي عمر العطعوط والمهندسة بثينة الطراونة وثائر حلاوة   فيما برز من قائمة الاصلاح  كل من نواب المجلس الثامن عشر منصور مراد وصالح العرموطي وديما طهبوب